السبت 20 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

ترامب: دي بلاسيو "أسوأ عمدة" في الولايات المتحدة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو، الذي أعلن الخميس ترشحه للانتخابات الرئاسية عن الديمقراطيين في انتخابات عام 2020، يعد أسوأ عمدة في البلاد لسوء إدارته لنيويورك.

وذكر ترامب في تغريدة على شبكة "تويتر" الاجتماعية بعد إعلان دي بلاسيو "بيل دي بلاسيو عمدة نيويورك أسوأ عمدة في الولايات المتحدة".

وأوضح أن مواطني نيويورك "يكرهون" عمدتهم، وهو المنصب الذي تولاه منذ عام 2014.

ونشر ابن ترامب، دونالد جي آر على الشبكات الاجتماعية شريطاً مصوراً تظهر فيه شوارع نيويورك بها تراكمات من القمامة والمخلفات على الأرصفة، قائلاً إن أول ما يجب أن يفعله دي بلاسيو قبل التطلع لمناصب أخرى هو تنظيف مدينته.

وأعلن دي بلاسيو الخميس ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية بقصد "إعلاء مصلحة الأسر العاملة"، في مقطع فيديو على موقع (يوتيوب).

وتبرز العديد من أسماء المرشحين للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي من بين أكثر من عشرين مرشحاً، من بينهم نائب الرئيس السابق جو بايدن والسيناتور بيرني ساندرز.

وينتقد السياسي الديمقراطي، الذي يعتبر ترامب "بلطجياً" لكنه يقول إنه يعرف كيفية "مواجهته"، فصل العائلات المهاجرة على الحدود مع المكسيك، ويذكر أن المدينة اتخذت إجراءات قانونية لدعمهم، ورفض أيضاً انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاق باريس للمناخ.
T+ T T-