الوفد الإماراتي خلال زيارته معرض  ميلكس 2019 في بيلاروسيا (وام)
الوفد الإماراتي خلال زيارته معرض ميلكس 2019 في بيلاروسيا (وام)
الجمعة 17 مايو 2019 / 00:26

وفد من وزارة الدفاع يزور معرض "ميلكس 2019" في بيلاروسيا

زار وفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، فعاليات المعرض الدولي للأسلحة والآليات العسكرية "ميلكس 2019 " المقام في عاصمة جمهورية بيلاروسيا "مينسك".

وشهد الوفد وسفير الدولة لدى جمهورية بيلاروسيا أحمد محمد منقوش الطنيجي، فعاليات حفل الافتتاح الذي أقيم في خط ستالين بحضور رئيس الوزراء البيلاروسي سيرغي روماس، ومساعد رئيس جمهورية بيلاروسيا لشؤون الأمن القومي فيكتور لوكاشينكو، حيث اشتمل الحفل على العرض الحي الذي يصادف عيد النصر الـ75 لجمهورية بيلاروسيا.

وقام الوفد بجولة في المعرض شملت عدداً من أجنحة ومنصات الدول والشركات العالمية المتخصصة في مجال الأسلحة والمعدات والتقنيات الدفاعية في العالم، واطلع على أحدث ما تنتجه هذه الشركات العالمية من المعدات والأسلحة والقدرات الدفاعية.

وأشاد الوفد بالمشاركة الواسعة لكبريات شركات الدفاع العالمية، مثمناً الدعوة لحضور فعاليات المعرض ومستوى التنظيم.

والتقى الوفد مع رئيس أركان القوات المسلحة والنائب الأول لوزير الدفاع البيلاروسي اللواء أوليغ بيلوكونيف، ووزير الدولة للجنة الصناعات العسكرية في بيلاروسيا غولوفتشينكو رومان الكساندروفيتش، حيث جرى بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الوفد مع مساعد وزير الدفاع الصربي نيناد ميلورادوفيتش، حيث تم بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها.

إلى جانب ذلك شهد الوفد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا في مجال الصناعات الدفاعية.