شورى أطفال الشارقة (وام)
شورى أطفال الشارقة (وام)
الجمعة 17 مايو 2019 / 00:20

"شورى الأطفال" يوصي بخطة لجعل الشارقة نموذجاً في حماية البيئة

كشفت اللجنة المنظمة لـ"شورى أطفال الشارقة"، عن توصيات الجلسة الافتتاحية لدورته السادسة عشرة 2019-2020، التي عقدت تحت شعار "خدمة المجتمع.. قيادة "، بحضور عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ومشاركة 60 عضواً ممن تم ترشيحهم وانتخابهم من مختلف مراكز "أطفال الشارقة".

واستخلصت توصيات الجلسة الافتتاحية، بعد رصد وتحليل لما جرى من نقاش بين أعضاء المجلس، وضيف الجلسة  مدير عام بلدية مدينة الشارقة ثابت سالم الطريفي، حول أهمية الحفاظ على البيئة عموماً، وتطوير بيئة الشارقة، لتوفير حياة صحية للمجتمع.

وخلص أعضاء "شورى أطفال الشارقة"، ولجنة التوصيات إلى خمس توصيات رئيسية، هي زيادة وسائل حفظ الأمن والسلامة لمرتادي الشواطئ، وتنظيم دورات لتدريب الأطفال، للمساعدة في تدوير المخلفات، وتنظيم حملة تشجير داخل وخارج المنازل بمشاركة الأطفال بالإمارة، والعمل على إعداد خطة عمل بالتعاون مع المؤسسات المختصة لجعل إمارة الشارقة الأفضل عالمياً، من حيث النظافة والزراعة والحفاظ على البيئة، وتوفير ملاعب جاذبة مخصصة للنساء والأطفال في حدائق الإمارة.

وجاءت الجلسة الافتتاحية بإدارة رئيسة شورى أطفال الشارقة سلامة سيف الطنيجي، برفقة كل من النائب الأول للرئيس سيف عبيد السويدي، والنائب الثاني للرئيس شيخة سالم النقبي، وأمين السر ريم خميس المزروعي، ناقشوا خلالها موضوع تطوير بيئة الشارقة، وأهميتها لتوفير حياة صحية للمجتمع.