الثلاثاء 25 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

ديوكوفيتش: نادال لا يزال أسطورة

لاعبا التنس رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش (رويترز)
لاعبا التنس رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش (رويترز)
اعتبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي تأهل لنهائي بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة ليواجه الإسباني رافائيل نادال، أن اللاعب الإسباني ما زال يبرهن للعالم لماذا هو أسطورة، وأنه المنافس الأقوى الذي واجهه خلال مسيرته.

وأشار ديوكوفيتش في تصريحات عقب الفوز الصعب على الأرجنتيني دييغو شفارتزمان في نصف النهائي بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و6-7(2-7) و6-3 بعد ساعتين ونصف تقريباً من المنافسة: "إنه أحد أكبر الرياضيين الذي جاؤوا في تاريخ هذه الرياضة.. عقليته وأداؤه وقدرته على القتال والعودة بعد غياب طويل بسبب الإصابات والعمليات الجراحية، وكل ما مر به".

وتابع اللاعب الصربي: "ما زال يبرهن للعالم لماذا هو أحد أكبر الأساطير في تاريخ التنس.. أحترمه كثيراً.. هو منافسي الأكبر، بكل تأكيد.. لعبت مباريات كثيرة ضده.. هي المنافس الأكبر حتى الآن في تاريخ اللعبة، أكثر من 50 مباراة.. كل مباراة نخوضها معا هي بمثابة تحد، التحدي الأكبر والأصعب".

وبسؤاله حول سعادته بمواجهته من جديد في النهائي، رد مازحاً: "كمعجب به، نعم، ولكن كمنافس، لا، أحيي دييغو على هذا الأداء الجيد، دخل بخطة سليمة، وكان يضرب كرات قوية، كان من الصعب قراءة أسلوب لعبه، أرض الملعب كانت مبتلة، والكرة لم تكن ترتفع بشكل مناسب، المباراة كانت متكافئة للغاية".
T+ T T-