الإثنين 24 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

4 مرشحين لخلافة أليغري في يوفنتوس

لاعبو الأهلي السعودي (أرشيف)
لاعبو الأهلي السعودي (أرشيف)
مع اقتراب الموسم من نهايته، تترقب جماهير يوفنتوس الإيطالي الاسم الذي سيعلن عنه النادي لخلافة المدرب ماسيمليانو أليغري مع "السيدة العجوز".

ورشحت وسائل الإعلام والصحف الإيطالية 4 مدربين لخلافة أليغري، أبرزهم المدرب السابق لـ"السيدة العجوز" أنطونيو كونتي، الذي شهد بداية حقبة احتكار "البيانكونيري" للقب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

عودة كونتي
أشار تقارير عدة إلى إحتمالية عودة مدرب الفريق السابق أنطونيو كونتي، ليشغل منصب المدير الفني، خاصة وأنه لم يرتبط بأي فريق منذ رحيله عن تشيلسي الإنجليزي خلال الصيف الماضي.

وارتبط إسم كونتي بتولي القيادة الفنية لنادي إنتر بداية من الموسم المقبل، ولكن المدرب يفضل العودة إلى "السيدة العجوز" إذا ما تواصلت معه إدارة النادي.

بوكيتينو
ويعد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو واحداً من أفضل المدربين على الساحة الأوروبية في الوقت الحالي، بعد العروض المميزة التي يقدمها رفقة فريقه توتنهام الإنجليزي، الذي قاده للتفوق على أندية لندن الأخرى، والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لأول مرة في تاريخه، إذ سيواجه ليفربول في مدريد.

ديشامب
بات اسم الفرنسي ديديه ديشامب من ضمن الأسماء المطروحة على طاولة "البيانكونيري"، ولكن موافقة مدرب "الديوك" تعني تضحيته بفرصة قيادة منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا العام المقبل.

وكان ديشامب درب يوفنتوس في عام 2007، ورغم نجاحه في مهمته وقتها، لكنه استقال بسبب خلافات مالية مع إدارة النادي، إلى أن الميزانية التي تضعها إدارة "البيانكونيري" لمدرب جديد تتناسب مع المدير الفني لـ"الديوك".

غوارديولا
بالرغم من أن الأمر يبدو مستبعداً بعض الشيء، إلا أن العديد من الوسائل الإعلامية رشحت مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، لتولي مهمة تدريب يوفنتوس.

وسيشرف بيب غوارديولا، في حال انتقاله إلى يوفنتوس، على تدريب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ يعرف الثنائي بعضهما البعض جيداً، حيث التقيا سابقاً في عدة مباريات حاسمة خلال تدريب غوارديولا فريق برشلونة، في حين كان كريستيانو رونالدو يحمل قميص ريال مدريد.

غوارديولا قد يملك الحل السحري في ليفونتوس على المستوى القاري، إلا أن المدرب الإسباني يبدو سعيداً في صفوف السيتي.
T+ T T-