الأحد 19 مايو 2019 / 15:13

أبرز النجوم الراحلة عن الفرق الأوروبية.. أسماء لا تتوقعها

بعد نهاية موسم مخيب للبعض، وحافل للآخر، تنطلق دراما سوق الانتقالات الصيفية في يونيو (حزيران) المقبل، فمن المتوقع أن يشهد "الميركاتو" المقبل رحيل العديد من النجوم عن أنديتهم، فمنهم من يبحث عن مغامرة جديدة في مسيرته الكروية، فيما يرغب آخرون في الهروب بعيداً عن فرقهم الحالية، التي لا يستمتعون فيها بأوقات سعيدة.

الحائر غريزمان
ولعل النجم الفرنسي أنطوان غريزمان من أكثر الأسماء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، فالحديث هنا عن رحيله عن صفوف أتلتيكو مدريد، الذي انضم إليه في عام 2014، والانضمام إلى برشلونة، الذي كان قريباً منه في الموسم الماضي.

هازارد "أزرق" أم "أبيض"
يقع النجم البلجيكي إيدين هازارد في حيرة من أمره، فبعد أن صرح بشكل علني رغبته في اللعب بصفوف ريال مدريد الإسباني، عقد الاتحاد الأوروبي (يويفا) المهمة على اللاعب، حين أعلن حرمان فريقه تشيلسي من إبرام أي تعاقدات جديدة.

ورحيل هازارد يعني أن تشيلسي سيفتقر إلى النجم الحاسم في صفوف الفريق، مما يعطل من رحيله.

ثلاثي أياكس
لكل قصة جميلة نهاية، وحكاية أياكس مع مواهبه الشابة كتبت فصلها الأخير، مع تتويجه بالدوري الهولندي للمرة 34 في تاريخه، بجانب وصوله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبات من المؤكد أن المدافع دي ليخيت (19 عاماً) والمهاجم المغربي حكيم زياش (26 عاماً) سيسيران على خطى زمليهما دي يونغ، الذي وقع على عقد رسمي مع برشلونة، إذ يبحث الثنائي عن تمثيل أحد كبار أندية أوروبا، التي تتصارع العديد منها لضم زياش ودي ليخيت. 
 
أزمة كوتينيو
مع قدوم غريزمان المنتظر، وانضمام دي يونغ بشكل رسمي، بجانب توجه مدرب برشلونة للاعتماد على عثمان ديبمبلي بجانب الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، ستصبح فرص كوتينيو بالبقاء ضئيلة جداً.

ولم يقدم كوتينيو، اللاعب الأغلى في تاريخ صفقات برشلونة، المستوى المنتظر منه، وبات حبيساً لمقاعد البدلاء في كثير من مباريات الموسم.

وأشارت تقارير صحافية بريطانية أن أندية إنجليزية ترغب في ضم كوتينيو، الذي كلفت عملية انتقاله من ليفربول إلى برشلونة ما يقارب 190 مليون دولار، أبرزها تشيلسي وآرسنال.

كومباني
قال المدافع البلجيكي فينسن كومباني اليوم الأحد إنه سيترك مانشستر سيتي بعد أن ساعده في التتويج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم ليصبح أول فريق إنجليزي يحقق الثلاثية المحلية.

ونشر قائد سيتي خطاباً وجهه للجماهير عبر حسابه على فيس بوك قائلاً: "اختتمنا موسماً مذهلاً، وهو الموسم 11 لي مع الفريق، ولا أصدق أنني أكتب هذا.. إنه موسمي الأخير مع سيتي".

الوداع العاطفي
حرصت جماهير بايرن ميونخ على تقديم تكريم خاص للفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن، خلال مباراة الفريق أمس السبت في الجولة الأخيرة أمام إينتراخت فرانكفورت، والتي توج بعدها ببطولة الدوري الألماني للموسم السابع على التوالي.

ورفعت الجماهير "تيفو" تشكر فيه اللاعبين على الجهود المبذولة في السنوات الطويلة مع الفريق، وبدا أنهما على مشارف البكاء، تأثراً مع زميلهما رافينيا الذي بدوره يودع بايرن وأليانز أريناـ وكان حاضراً في التكريم.

ثورة في قلعة "الملكي"
أبرزت وسائل إعلام فرنسية أن باريس سان جيرمان ينوي تقديم عرض لريال مدريد، من أجل ضم الثلاثي الويلزي غاريث بيل والإسباني إيسكو والألماني توني كروس، بمبلغ مالي قد يصل 210 يورو.

وبات من المؤكد في الفترة الحالية هو خروج غاريث بيل، الذي فقد ثقة مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، بجانب الانتقادات المستمرة التي يتعرض لها من جمهور "الميرنغي".

كما أن صفوف ريال مدريد قد تشهد خروج الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، فبعد أن كان الحارس الأساسي في "الملكي"، أصبح بديلاً للبلجيكي تيبو كورتوا، ويبدو أن زيدان سيستمر في الاعتماد على الأخير بالمباريات المهمة.

بوغبا
أكدت صحيفة ذا صن البريطانية أن الفرنسي بول بوغبا طلب من إدارة مانشستر يونايتد تسهيل عملية انتقاله إلى ريال مدريد، في رغبة صريحة من اللاعب بالرحيل عن أولد ترافورد، الذي عاش فيه أيام موسم متخبط للغاية.

وكان مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أبدى إعجابه بأسلوب بوغبا، ما يؤكد رغبة "الملكي" في ضم اللاعب، مع الفرنسي لقيادة الفريق من جديد.

وسيواجه النجم الفرنسي مقاومة قوية من قبل إدارة مانشستر يونايتد، والتي سبق وأن أحبطت انتقال دي خيا إلى ريال مدريد، في وقت كان يرغب فيه "الملكي" بشدة في ضم الحارس الإسباني.