الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

5 أخطاء في وضع المكياج تجنبيها هذا الصيف

تعبيرية
تعبيرية
يمكن أن تكون مساحيق التجميل صديقك الحميم أو عدوّك اللدود، اعتماداً على طريقة تعاملك معها، ونظراً لارتفاع الحرارة في فصل الصيف، يجب الانتباه إلى بعض القواعد الأساسية في وضع المكياج.

وفيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها في وضع مساحيق التجميل هذا الصيف، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- استخدام مساحيق منتهية الصلاحية
مع حلول فصل الصيف، من الأفضل الاستثمار في مجموعة جديدة من مساحيق التجميل، والتخلص من المساحيق منتهية الصلاحية، والتي يمكن أن تكون غير آمنة للاستخدام، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالطفح الجلدي والحساسية وتهيج البشرة.

2- عدم تنظيف فراشي المكياج
فراشي المكياج أدوات هامة تستخدم لتطبيق مساحيق التجميل على البشرة، ومن المهم أن تبقى نظيفة، لتجنب الإصابة بالعدوى نتيجة نقلها للجراثيم والبكتيريا. اغسلي الفراشي بانتظام بالماء الدافىء ومسحوق التنظيف، ثم انقعيها في سائل مطهر. ولا تتركي الفراشي في الأماكن الرطبة كالحمّام، ولا تخزنيها قبل أن تجف تماما.

3- تطبيق الكثير من البرونزاج
ترغب الكثير من النساء بالحصول على مظهر مميز في الصيف من خلال تطبيق مساحيق التجميل التي تمنح لوناً أسمر، دون الحاجة إلى التعرض لأشعة الشمس الضارة، لكن المبالغة في وضع هذه المساحيق يمكن أن يعطي نتائج عكسية ويؤذي البشرة.

4- الحواجب الداكنة
عند اختيار لون قلم الحواجب المناسب، يجب التأكد من أنه متناسب مع لون شعرك وبشرتك، حتى لا تبدو الحواجب مزيفة وغير طبيعية، وأثناء ملء الحواجب، استخدمي ضربات خفيفة مع الاتجاه الطبيعي لنمو الشعر، وتجنبي المنتجات التي تبدو ثقيلة أو كثيفة على الحواجب الطبيعية.

5- اختيار لون أحمر الخدود الخاطىء
لمعان ونضارة الخدود علامة على الصحة الجيدة، ويمكن باستخدام مساحيق التجميل محاكاة هذا المظهر، ويفضل اختيار أحمر الخدود الأقرب إلى لون بشرتك. وتناسب ألوان الوردي والوردي الفاتح والخوخي البشرة الفاتحة والمتوسطة، في حين أن ألوان الأحمر والبني تناسب البشرة الداكنة.
T+ T T-