لاعب سان جيرمان مبابي (تويتر)
لاعب سان جيرمان مبابي (تويتر)
الثلاثاء 21 مايو 2019 / 22:07

بعد تمسك سان جيرمان بـ"الفهد الأسمر".. هل القرار بصالح اللاعب؟

24- خالد منصور

ظن العديد من محبي نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، بعد الإنجازات والألقاب المتتالية التي حققها، وأرقامه التهديفية المذهلة مع فريقه هذا الموسم، إلى أن "الفهد الأسمر" سيترك مدينة الجمال، ويسلك طريقاً آخر نحو عالم النجومية والمجد، ويتجه لريال مدريد، أو أحد الأندية الكبرى.

تلميح مبابي المثير للجدل بالرحيل عن النادي، بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في الدوري المحلي (2018-2019)، لرغبته بتحمل المسؤولية بشكل أكبر، جعلت الإدارة الباريسية سريعاً تقطع الطريق على النجم الصاعد، عندما أعلنت في بيان رسمي بقاء اللاعب داخل الفريق قائلة: "مبابي سوف يستمر الموسم المقبل من أجل صناعة التاريخ معنا، سنحتفل بالذكرى 50 لتأسيس النادي".



قرار بقاء اللاعب لموسم آخر على الأقل بالطبع من الناحية المنطقية يعتبر خاطئ، لأن النجم الصاعد بسرعة الصاروخ قدم لناديه كل ما يملكه من إبداع ومهارة، وأصبح من الضروري انتقاله إلى دوري أقوى من الدوري الفرنسي يختبر فيه مدى إمكانياته وقدراته مع لاعبين مميزين يمتلكون السرعة والقوة البدنية.


لكن ربما العامل المالي كان سبباً رئيسياً ببقاء اللاعب داخل أروقة النادي، لأن إدارة سان جيرمان ستبرم بالتأكيد قريباً عقداً جديداً مع اللاعب، بهدف جعل اللاعب يقترب قيمته من القيمة المالية التي يحصل عليها زميله نيمار دا سيلفا مع الفريق، والتي تقدر بحوالي 40 مليون يورو سنوياً.


وإذا لم رحل مبابي في الوقت الراهن، سيرحل بالتأكيد الأعوام المقبلة، لأن حلمه سيكبر بالتواجد في ناد قوياً للغاية يستطيع تلبية طموحاته بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.


لكن في الوقت ذاته حتى لو فكر اللاعب بالرحيل مستقبلاً، فلن يستطيع بسهولة الانتقال لناد آخر، نظراً لارتفاع قيمته السوقية والتي تتعدى 200 مليون يورو، وبالتالي يصعب على أي فريق المغامرة بدفع مبلغ طائل كهذا.