عائلة زكي مبارك تعرض صورة للمغدور في تركيا (أرشيف)
عائلة زكي مبارك تعرض صورة للمغدور في تركيا (أرشيف)
الأربعاء 22 مايو 2019 / 00:33

عائلة زكي مبارك لـ 24: آثار التعذيب واضحة على الجثة رغم تحللها

أكدت عائلة الفلسطيني المغدور في تركيا، زكي مبارك، وجود علامات كثيرة تدل على التعذيب الذي تعرض له، رغم محاولة السلطات التركية سرقة أعضائه الداخلية، والعمل على تحلل الجثة بتعريضها للهواء لمنع إعادة تشريحها.

وقال زين مبارك، شقيق الفلسطيني المغدور لـ24، إن "تركيا حاولت من خلال التعذيب الكبير للجثة، إحباط مساعي العائلة لإعادة تشريح الجثة، لكن بعد موافقة السلطات المصرية على تشريحها، فإن هناك علامات واضحة على التعذيب الكبير الذي تعرض له".

وأضاف زين، "هناك كسور في الجمجمة، وبتر اللسان، وقطع أصابع، وهي جميعها علامات ظاهرة في الجسد، حتى بعد أسابيع من وفاته، وتدل على وفاته نتيجة التعذيب".

وتابع "السلطات المصرية أخذت قراراً بالفعل بتشريح الجثمان، ونحن ننتظر الانتهاء من التشريح لنقله لقطاع غزة، ومواراته الثرى".

وقررت النيابة العامة في مصر إعادة تشريح جثمان زكي مبارك، والتحقيق في ظروف وفاته، داخل السجون التركية.

وقال عماد مبارك، قريب المغدور زكي مبارك، لـ24 إن "السلطات المصرية أبلغت العائلة بأنها مستعدة لتشريح الجثمان، وفتح تحقيق موسع في ظروف وفاته داخل السجون التركية".

وسبق لعائلة مبارك، أن ناشدت في لقاء سابق مع 24 ، السلطات المصرية فتح تحقيق في ملابسات الموت قبل دفن الجثة في قطاع غزة، لتحضير تقرير قانوني يستهدف محاسبة النظام التركي على جريمته.