الثلاثاء 18 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

أنباء عن اعتقال محافظ كركوك السابق في بيروت

محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم (أرشيف)
محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم (أرشيف)
تضاربت الأنباء حول وضع محافظة كركوك العراقية السابق بعد أن شاعت الأخبار في الساعات الماضية عن عملية أمنية جرت في بيروت وأدت إلى اعتقاله.

وكانت وكالة الأنباء العراقية (واع) أعلنت مساء أمس الثلاثاء عن اعتقال محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم في مطار بيروت-رفيق الحريري الدولي في لبنان.

ولفتت مصادر الوكالة إلى أنه تم إبلاغ السفير العراقي في بيروت لمتابعة مجريات الأمر.

وفي الإطار نفسه، أكدت قناة "روسيا اليوم" أن كريم، الذي سبق أن عمل بمنصب الطبيب الخاص بالرئيس العراقي الأسبق جلال، لا يزال محتجزاً وأن أسباب عملية إلقاء القبض "غير واضحة حتى الآن".

إلا أن التقرير نفسه رأى أن "هناك معلومات تشير إلى وجود تشابه أسماء، لكن مصادر عراقية حكومية تشير إلى أن ذلك جاء بناء على مذكرة إلقاء قبض صادرة من القضاء العراقي بتهم فساد".

وفي حين لم يصدر أن بيان من الأجهزة الأمنية الرسمية في لبنان، قال نفى مكتب المحافظ السابق في بيان نشره على حسابات منصات التواصل تلك المزاعم.

وأكد مكتب المحافظ السابق، لموقع "رووداو" الإلكترونية، أن كريم "سافر إلى خارج الوطن لأعمال اعتيادية ودبلوماسية وسيعود إلى كوردستان في الأسبوع المقبل".

يذكر أن القضاء العراقي كان أصدر سابقاً مذكرة اعتقال على خلفية رفع علم إقليم كردستان في الدوائر الرسمية بمحافظة كركوك، إضافة لدور كريم في السماح بإجراء استفتاء انفصال الاقليم في محافظة كركوك وملفات أخرى.
T+ T T-