الخميس 22 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

عالمية الصور العائلية.. بين الإمارات وإسبانيا

يستعد "معرض421" في أبوظبي، وجهة الفنون والتصميم المحليّة في الإمارات، لاستضافة معرض "لئلّا ننسى: عالمية الصور العائلية"، والذي سيستكشف القواسم المشتركة في مجموعة واسعة من الصور العائلية غير المُترابطة بين الإمارات وإسبانيا.

وبحسب بيان صحافي للمعرض، ستشهد أمسية افتتاح المعرض تنظيم ندوة حوارية لمناقشة أهمية الصور المحليّة، بالإضافة إلى إطلاق كتاب يُفهرس الأعمال المُشاركة في المعرض.

ويُقام المعرض تحت الإشراف والتقييم الفني لمبادرة "لئلّا ننسى" الفنيّة والتوثيقيّة المحليّة، وبالتعاون مع الفنانة الإسبانية ماريا خوسيه رودريغيز إسكولار. ويضم المعرض صوراً متنوعة لا ترتبط ببعضها البعض، التقطتها عائلات تعيش في عالمين منفصلين، بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا، وذلك على مدى العقود الأخيرة من القرن العشرين، وعند مشاهدة الصور العائلية المعروضة بجوار بعضها، تظهر روابط غير متوقعة فيما بينها، ليتكشّف بذلك قواسم مشتركة يتردد صداها عميقاً بين هذه الصور العائليّة المتباينة.

ويُعتبر معرض "عالمية الصور العائلية" ثالث المعارض التي تنظّمها مبادرة "لئلا ننسى" في معرض421، وذلك بعد معرض "زينة إماراتية: ملموسة وغير ملموسة" في عام 2017. وسيرتكز المعرض الجديد على الصور الملهمة من معرض "صور لعائلات إماراتية 1950-1999".

وسيفتح معرض "لئلّا ننسى: عالمية الصور العائلية " أبوابه أمام الزوار مجاناً في الفترة بين 12 يونيو حتى 28 يوليو في معرض421 بمنطقة ميناء زايد في أبوظبي. 
T+ T T-