تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 22 مايو 2019 / 16:39

أفكار بسيطة لتنقذ زوجتك من الإجهاد

24: - يوسف محمد

تتعرض ربة المنزل عادة للكثير من الضغوط النفسية والتوتر والإجهاد، نتيجة المسؤوليات الكثيرة المنوطة بها، ابتداء من أعمال المنزل المجهدة، وانتهاء بالعناية بالأطفال.

ومن هنا تبرز الحاجة إلى أن يقوم الرجل بدور إيجابي وفعال لتخفيف الضغوطات النفسية عن زوجته، وتقديم المساندة النفسية لها.

فيما يلي 5 طرق بسيطة يمكن للرجل عبرها أن يساند زوجته المصابة بالإجهاد، وفق ما ورد في موقع "أول برو داد" الإلكتروني:

1- الإشراف على الشؤون المالية للأسرة
في الكثير من الأحيان تساهم المرأة في إدارة الشؤون المالية للأسرة، مما يضعها تحت ضغط إضافي إلى جانب مسؤولياتها المنزلية الأخرى، لذا لا بد من أن يخفف الرجل عنها هذا الحمل، ويشرف على إدارة الشؤون المالية للأسرة بنفسه.

2- المساهمة في الأعمال المنزلية
عادة ما تكون الأعمال المنزلية أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى شعور المرأة بالإجهاد والإرهاق، لذا من الجيد أن يبادر الزوج إلى مساعدة زوجته في الواجبات المنزلية.

3- المساعدة في مهام المرأة الخاصة

تعتبر المهام الخاصة بالمرأة كالتسوق أو الاهتمام بصيانة سيارتها، من الأشياء التي تزيد من شعورها بالضغط النفسي، وهنا يأتي دور الرجل في المساهمة في رعاية بعض شؤون المرأة الخاصة.

4- رعاية الأطفال
إن البقاء على تواصل مع الأطفال طوال الوقت ورعاية شؤونهم وتلبية متطلباتهم قد يمثل عاملاً أساسياً في شعور المرأة بالإجهاد، لذا من الواجب على الرجل أن يخصص وقتاً للقيام ببعض المهام الخاصة بالأطفال ليتيح لزوجته وقتاً للاسترخاء والراحة.

5- الخروج في نزهة مع الزوجة
بعد أسبوع من العمل الدؤوب والجهد المتواصل، تستحق المرأة أن تخرج في نزهة إلى مكان يوفر لها جواً من الهدوء والراحة في نهاية الأسبوع،
وهنا يأتي دور الرجل في توفير هذه الفرصة لها.