عمر عبدالرحمن (أرشيف)
عمر عبدالرحمن (أرشيف)
الأربعاء 22 مايو 2019 / 22:14

مستقبل "عموري" الغامض.. بين الهلال والعودة إلى الإمارات

انتهى موسم نجم المنتخب الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" مع ناديه الهلال السعودي، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، أبعدته عن "الزعيم" و"الأبيض" منذ أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.

تدريبات الهلال شهدت عودة عموري في 16 مايو (أيار) الجاري

وكان "عموري" وقع على عقد انتقاله إلى نادي الهلال لموسم واحد في صفقة انتقال حر، أغسطس (آب) 2018، بعد انتهاء عقده مع نادي العين، الذي ظهر بقميصه لأول مرة في موسم 2008، ولطالما كان يقول بأن "الزعيم" الإماراتي هو بيته الأول.

ويسعى نادي الهلال في الموسم المقبل، تعويض إخفاقاته هذا الموسم، والذي توج خلاله بلقب يتيم بقيادة النجم الإماراتي "عموري" في كأس السوبر السعودي في لندن، بعد فوزه على اتحاد جدة 2-1 أغسطس (آب) الماضي.

وعانى الهلال السعودي هذا الموسم من تخبطات إدارية وفنية، بعد تغيير رئيس النادي مرتين في أقل من 8 أشهر، بالإضافة إلى إقالة وتعيين جورجي جيسوس وزوران ماميتش وأخيراً بريكليس شاموسكا، الذي قد يفقد مركزه قبل انطلاق التحضيرات للموسم الجديد.

والسؤال الذي يدور الآن في أذهان عشاق "الزعيم" السعودي، وجمهور النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، هل سيجدد عقده مع النادي لموسم إضافي؟ أم أنه اكتفى بموسم غاب عن ثلثيه بسبب الإصابة؟

وتعود القصة إلى أغسطس (آب) 2018، عندما انتقل عموري للعب بقميص الهلال بصفقة انتقال حر، بعدما رفض تجديد عقده مع العين، وفكر بالاحتراف الخارجي خصوصاً وأن النادي الذي أبدى رغبته في التعاقد معه كان رئيسه آنذاك النجم السعودي السابق سامي الجابر، وبقيادة المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس.

وتسعى كبار الأندية العربية للتوقيع مع أفضل لاعب في آسيا موسم 2016، على الرغم من أن هذه المرة الثالثة التي يخضع لها "عموري" لجراحة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

يذكر أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية أكدت في أبريل (نيسان) الماضي، أن نادي الهلال السعودي اتفق مع عمر عبدالرحمن على تجديد عقده مع النادي لمدة موسم إضافي، على أن يتم التوقيع نهاية هذا الموسم، وذلك بعد أن كان عقد اللاعب ينتهي مع "الزعيم" السعودي في شهر يونيو (حزيران) المقبل.

وترددت أنباء في الأسابيع القليلة الماضية، أن بطل كأس رئيس دولة الإمارات وكأس الخليج العربي ووصيف دوري الخليج العربي نادي شباب الأهلي-دبي، تحرك لضم نجم المنتخب الإماراتي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما أشارت الصحافة المصرية إلى أن رئيس نادي بيراميدز تركي آل الشيخ، والذي كان الداعم الأول لانتقال اللاعب إلى الهلال السعودي، يسعى لضمه في "الميركاتو" الصيفي المقبل، لتعزيز فرصه في المنافسة على لقب الدوري المصري في الموسم الجديد.

وشهدت التدريبات الجماعية لفريق الهلال قبل مواجهة الشباب في الدوري السعودي للمحترفين يوم 16 مايو (أيار) الجاري، مشاركة النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، لأول مرة، بعد رحلة علاج من الرباط الصليبي.