الأربعاء 22 مايو 2019 / 22:36

الإمارات تشارك في قمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019"

تشارك الإمارات بوفد برئاسة وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، في أعمال قمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019" والتي تنطلق فعالياتها في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو (حزيران) المقبل.

وتعد قمة "اختر أمريكا للاستثمار" الحدث الأبرز المعني بتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في الولايات المتحدة، إذ يوفر منصة واسعة تجمع مختلف الأطراف المعنية بالاستثمار في الأسواق الأمريكية سواء على الصعيد المؤسسات الحكومية وأيضا المنظمات المعنية بالتمويل وتسهيل الاستثمار والأعمال التجارية إلى جانب رجال الأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص.

وتُركز القمة عبر جلساتها على استعراض أبرز الفرص المطروحة أمام المستثمرين بالسوق الأمريكي وأهم القوانين والتشريعات المنظمة لبيئة الأعمال واتجاهات الصناعة وإمكانية عقد الشراكات.

وإلى جانب أعمال القمة، يشارك وفد الدولة، في اجتماعات مجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي والذي يعقد في العاصمة الأمريكية على هامش أعمال القمة وبحضور واسع من قبل ممثلي مجتمعي الأعمال والشركات والمستثمرين من البلدين.

وقال عبد الله آل صالح إن "الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية يتمتعان بعلاقات ثنائية متميزة قائمة على احترام المصالح المشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة"، مشيراً إلى أن الدولة تمثل الشريك التجاري الأول لأمريكا في المنطقة فيما تعد أمريكا ثالث أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى العالم، وكذلك ثالث أكبر مستثمر أجنبي بأسوق الدولة.

وأوضح أن "القمة تتيح المجال أمام المستثمرين ورجال الأعمال لتوسيع نطاق أعمالهم بمختلف الولايات الأمريكية وبناء شراكات والاطلاع على أحدث الإجراءات والأطر المنظمة لمناخ الاستثمار بالسوق الأمريكي".

وبحسب ما أعلنته القمة، أسفرت الاجتماعات واللقاءات التي عقدت ضمن فعاليات القمة في دورتها السابقة عن مشاريع تقدر قيمتها بنحو 98 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة في الولايات المتحدة، كما تم عقد نحو 2700 لقاء ثنائي بين المنظمات والمؤسسات وصناديق الاستثمار ورجال أعمال والشركات، فضلاً عن أكثر من 100 عارض يتناول فرص الاستثمار في مختلف المجالات والأنشطة الاقتصادية والتجارية بأسواق الولايات المتحدة.