الأربعاء 19 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

نجوم الدوري السعودي على رادار أندية دوري الخليج العربي

تقترب حمى سوق الانتقالات الصيفية من الانطلاق في دوري الخليج العربي لكرة القدم، ومعها تبدأ الشائعات حول الأسماء المرشحة للانضمام إلى الأندية الإماراتية.

وما جذب أنظار عشاق أندية دوري الخليج العربي، هي حركة الانتقالات المتوقعة من السعودية إلى الإمارات، سواء كانت على صعيدي المدربين أواللاعبين، وهى ليس بالأمر الجديد على الكرة الإماراتية، التي تألق في ملاعبها نجوم سبق لهم وأن خاضوا تجارب سابقة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي).

تجارب سابقة
وخاضت نجوم كثيرة من الدوري السعودي تجارب سابقة مع أندية في دوري الخليج العربي، وهو ليس بالأمر الغريب، نظراً للحضور القوي الذي تسجله الفرق الأماراتية آسيوياً، وحدة المنافسة على الدوري المحلي في كل موسم.

وأبرز مثال على ذلك، بطل الدوري 13 مرة نادي العين، الذي لعب في صفوفه أسطورة الهلال ياسر القحطاني، كما حمل قميصه أفضل لاعب في آسيا سابقاً ناصر الشمراني.

كما وخاض مدربين بارزين التجربتين السعودية والإماراتية، يتقدمهم الروماني أولاريو كوزمين، الذي قاد الهلال وشباب الأهلي لمنصات التتويج، كام زلاتكو، والكرواتي زلاتكو داليتش، الذي درب "الزعيمين" السعودي والإماراتي.

صانع فرحة الهلالية
يتصدر النجم البرازيلي كارلوس إدواردو قائمة المرشحين للانضمام إلى أحد الأندية الإماراتية، وبالتحديد نادي شباب الأهلي، الذي يبحث للعودة بقوة للمنافسة على لقب دوري الخليج العربي، الذي خسره أمام الشارقة في الأمتار الأخيرة، كما يسعى نادي "الفرسان الثلاثة" للعودة إلى الساحة الآسيوية.

ويعتبر إدواردو واحداً من أفضل النجوم الأجانب في الدوريات العربية كافة، وحقق العديد من الألقاب خلال فتر الخمس مواسم التي قضاها في صفوف الهلال.

مدرب على رادار "الزعيم"
بعد فترة  التخبط التي عاشها نادي العين في النصف الثاني من الموسم الماضي، يسعى "الزعيم" إلى لملمة أوراقه لاستعادة توازنه من جديد.

ومنذ الرحيل المفاجئ للمدرب الكرواتي زوران ماميتش إلى الهلال، وانتقال حسين الشحات للأهلي المصري، شهدت نتائج العين تراجعاً كبيراً، كلفت ثمنه باهظاً، إذ خرج من المنافسة على لقبي دوري الخليج العربي ودوري أبطال آسيا.

ويبدو أن من بين الخطوات التي يسعى نادي العين إلى اتخاذها لإصلاح صفوفه، هي التعاقد مع مدرب التعاون البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي جذب أنطار الكثير، بقبادته الفريق لواحد من أفضل مواسمه على الإطلاق.

T+ T T-