ميلان وإنتر (أرشيف)
ميلان وإنتر (أرشيف)
الخميس 23 مايو 2019 / 22:11

"الكالتشو".. الحلقة الأخيرة من الدوريات الـ5 الكبرى

أسدلت الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى الستار عن الموسم الكروي 2018-2019، مع تبقي جولة وحيدة للدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي ستحسم تأهل فريقين إلى دوري أبطال أوروبا، وهبوط فريق وحيد إلى دوري الدرجة الثانية.

وطوت بطولات الدوري الإنجليزي والإسباني والألماني والفرنسي آخر صفحة في كتابها هذا الموسم، بحسم المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية والأندية الهابطة للدرجة الثانية من كل بطولة للموسم المقبل.

وفي إيطاليا، ينافس فريق ميلان صاحب المركز الخامس بـ64 نقطة، فريقي أتالانتا وإنتر ميلان صاحبا المركز الثالث والرابع على التوالي (65 نقطة)، على المقعدين المتبقيين المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2019-2020.

وحسم نادي يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي الثامن على التوالي قبل 4 جولات على ختام المسابقة، بعد منافسة متواضعة من الوصيف نابولي الذي بدوره استطاع الحفاظ على مركزه الثاني الذي حققه الموسم الماضي.

وتحمل الجولة الأخيرة من "الكالتشو" مفاجآت لمتتبعي الدوري الإيطالي، إذ يسعى أتالانتا لتتويج موسمه الرائع بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل على ملعبه نادي ساسولو، الذي ضمن تواجده في منافسات "سيريا إيه" الموسم المقبل.

بينما يخشى نادي إنتر ميلان مفاجأة مدوية على ملعبه جوسيبي مياتسا، عندما يستضيف إمبولي الذي يسعى لتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، إذ في حالة خسارته أمام "النيراتزوري" سيودع رسمياً "سيريا إيه"، دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى.

وتنافس أندية جنوى وأودينيزي وفيورنتينا وبارما وكالياري وبولونيا، فضلاً عن إمبولي، على المقعد الأخير المؤدي إلى دوري الدرجة الثانية، لذا يعتقد لاعبو الفريق الضيف على إستاد سان سيرو أن بمقدورهم القتال لضمان البقاء في "الكالتشو"، بعد تأكد هبوط كييفو فيرونا وفروزينوني رسمياً.

ومن الناحية الأخرى، يحل نادي ميلان ضيفاً ثقيلاً على ملعب سبال، الفريق الذي ضمن بقاءه في الدرجة الأولى بفارق نقطة وحيدة عن الأندية التي تنافس على مقاعد الهبوط في البطولة.

ويسعى "الروسونيري" الأحد المقبل، للعودة بالنقاط الثلاث من المباراة أمام سبال، وانتظار تعثر أتالانتا أو إنتر ميلان أمام ساسولو وإمبولي على التوالي، لحسم بطاقة تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 5 سنوات عن البطولة التي يملك فيها 7 ألقاب عبر تاريخه.