الخميس 23 مايو 2019 / 23:40

رولان غاروس: مواجهات سهلة لنادال وديوكوفيتش

ابتسمت قرعة بطولة رولان غاروس، التي أجريت اليوم الخميس، في باريس، للإسباني رافائيل نادال حامل اللقب، والذي يسعى وراء لقبه الـ12، مقابل عبوسها في وجه منافسه اللدود الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وباتت الفرصة سانحة أمام نادال حيث أن أول مباراتين سيواجه فيهما منافسين وافدين من الأدوار الأولى، قبل أن يواجه- نظرياً- البلجيكي ديفيد جوفين، ثم الأرجنتيني جيدو بيلا في ثمن النهائي.

وإذا واصل الإسباني مسيرته، فسيكون على موعد مع الياباني كي نيشيكوري في ربع النهائي، أما حال بلغ نصف النهائي فسيلتقي السويسري روجيه فيدرير الذي لم يفز عليه قط في باريس، لكنه سيتجنب حتى النهائي الأسترالي دومينيك تيم.

أما مباريات ربع النهائي الأخرى فربما تجمع ديوكوفيتش مع الألماني ألكسندر زفيريف، وتيم مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، وفيدرير ضد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

لكن الأمور لن تكون بنفس القدر من السهولة بالنسبة لديوكوفيتش نظراً لأنه سيستهل المسيرة بمواجهة اللاعب البولندي هوبرت هوركاس الصاعد بقوة والذي هزم لاعبين من عيار تيم ونيشيكوري وبويل وشابوفالوف.

وفي حال تمكن ديوكوفيتش من تجاوز عقبة هوركاس، فسيصبح بصدد مواجهة الأمريكي سام كيري، قبل ملاقاة الفرنسي جيل سيمون أو الإسباني خاومي، ثم الكرواتي بورنا كوريتش في ثمن النهائي.

أما فيدرير، فسيفتتح مشواره في البطولة الباريسية بلقاء الإيطالي لورنزو سونيجو، وإن فاز فسيلتقي التونسي المخضرم مالك الجزيري، يليه الإيطالي الشاب ماتيو برتتيني، ثم الأرجنتيني دييجو شفارتسمان في ثمن النهائي.

من جانبها، وفي منافسات السيدات، تستهل الإسبانية غاربيني موغوروزا مشاركتها في بطولة رولان غاروس بلقاء الأمريكية تايلور تاونسند، بينما تواجه كارلا سواريز نابارو الأوكرانية دايانا يامسترنسكا.

وعلى مستوى اللاعبات الأوفر حظاً للفوز باللقب، سيتواجهن على الأرجح في ربع النهائي حيث يمكن أن تواجه اليابانية نعومي أوساكا مواطنتها آشلي بارتي، والرومانية سيمونا هاليب بطلة النسخة السابقة مع التشيكية بترا كفيتوفا، والهولندية كيكي برتنز مع الأمريكية سلوان ستيفنز، والتشيكية كارولينا بليسكوفا ضد الألمانية أنجليك كربر.

أما دور نصف النهائي، فربما يشهد مواجهة قوية بين أوساكا وهاليب، وبين برتنز وبليسكوفا.

وفيما يخص موغوروزا، فستصطدم في الأدوار التالية بالسلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا، وستيفنز، وبرتنز، وبليسكوفا، وأوساكا.