منتخب البرازيل (تويتر)
منتخب البرازيل (تويتر)
الجمعة 24 مايو 2019 / 10:04

العديد من لاعبي البرازيل في كوبا أمريكا لن يلحقوا بالمونديال

اعترف المدرب المساعد لمنتخب البرازيل، كليبر خافيير، أن البرازيل استدعت من أجل كوبا أمريكا عدداً من اللاعبين الذين سيصعب مشاركتهم في المونديال، موضحاً أن "السيليساو" سيفكر في مونديال 2022، بعد كوبا أمريكا بالبرازيل 2019.

قال خافيير خلال مؤتمر صحافي: "قلنا عقب مونديال روسيا 2018 إننا استدعينا لاعبين بعد التفكير على المستويات القريبة والمتوسطة والبعيدة، لا تزال كوبا أمريكا ضمن المدى المتوسط، لذا سنفكر فقط في اختيار من يخوضون مونديال 2022 بعد انتهاء كوبا أمريكا".

وتابع: "على المدى القريب نستدعي لاعبين جدد من أجل متابعتهم في المباريات الودية العام الماضي والجاري على المدى المتوسط سنستدعي لاعبين من أجل كوبا أمريكا بناء على الملاحظات التي وضعناها، أما للمدى البعيد فسنفكر فقط بعد كوبا أمريكا".

ورغم بدء المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" لمرحلة تجديد محدودة للفريق، إلا أنه حافظ من أجل كوبا أمريكا على لاعبين أعمارهم متقدمة نسبياً مثل داني ألفيش (36 عاماً)، وفيليبي لويس (33 عاماً)، وميراندا (34 عاماً)، وتياغو سيلفا (34 عاماً) وفرناندينيو (34 عاماً).

ورداً على الانتقادات الموجهة بسبب أعمار اللاعبين المستدعين، أكد خافيير: "جميع اللاعبين في حالة بدنية مناسبة لخوض بطولة كوبا أمريكا، حدث تجديد أيضاً وسنواصل العمل بعد كوبا أمريكا كي نتابع لاعبين جدد ونفكر فيما يخص المدى البعيد".