من لقاء العين والوحدة (أرشيف)
من لقاء العين والوحدة (أرشيف)
الجمعة 24 مايو 2019 / 10:27

معركتا الهبوط والمشاركة الآسيوية تشعلان دوري الخليج العربي

تتجه الأنظار في الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي إلى معركتي المركزين الثالث والرابع المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وتحديد الهابطين إلى الدرجة الثانية، وذلك بعد أن حسم الشارقة اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

تنطلق الجولة الأخيرة، غداً السبت، حيث تقام ثلاث مباريات ستكون الاثارة حاضرة فيها، كونها تجمع الفرق الثلاثة التي تتنافس على البقاء، حين يلعب دبا الفجيرة مع بني ياس، والإمارات مع الشارقة، وشباب الأهلي مع الفجيرة.

وتختتم الجوبة، بعد غدا الأحد، بأربع مباريات، ستكون قمة الوحدة والعين في واجهتها لضمان مركز مؤهل للمشاركة قارياً، وهو نفس هدف الجزيرة الذي يحل ضيفاً على النصر، وفي مباراتين هامشيتين يلعب الوصل مع الاتحاد كلباء، والظفرة مع عجمان.

ويحتل الامارات المركز 12 الضامن للبقاء برصيد 18 نقطة، وبفارق المواجهتين المباشرتين مع الفجيرة 13، ونقطتين عن دبا الفجيرة الأخير.

ويستقبل الإمارات فريق الشارقة ويكفيه الفوز لضمان بقائه، لكن ذلك لن يكون سهلاً أمام الفريق البطل الطامح للانتصار من أجل الاحتفال بدرع الدوري مع جماهيره بأفضل طريقة.

ولن تكون مباريات العين الثالث (46 نقطة)، والجزيرة الرابع (45 نقطة)، والوحدة الخامس (43 نقطة) اقل حماوة، في ظل صراعهما على نيل المركزين المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتملك الإمارات 4 مقاعد في دوري أبطال أسيا، وحسم الشارقة وشباب الأهلي بطاقتين، وبقي الصراع مفتوحاً على المقعدين الآخرين.

ويكفي العين التعادل مع مضيفه الوحدة لحجز أحد المقعدين، في حين لن يكون أمام الأخير سوى خيار الفوز لتحقيق طموحه، وهو استعد للقمة التقليدية في كرة الامارات بأفضل طريقة بعدما تعادل مع الاتحاد السعودي 1-1 في جدة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأبطال.