شعار الدوري الإيطالي (أرشيف)
شعار الدوري الإيطالي (أرشيف)
الجمعة 24 مايو 2019 / 10:42

التأهل لدوري الأبطال وتجنب الهبوط يسيطران على "الكالتشيو"

تشهد الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، منافسة بين 4 فرق على بطاقتي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تتنافس ثلاثة فرق أخرى على تجنب الهبوط للدرجة الثانية، في موسم هيمن عليه يوفنتوس بفوزه باللقب للمرة الثامنة على التوالي.

كان يوفنتوس حسم سباق الفوز باللقب قبل 4 جولات من نهاية البطولة، حيث فاز باللقب للمرة الثامنة على التوالي، وهو رقم قياسي لا مثيل له في الدوريات الخمس الكبرى.

وانفرد نابولي بالمركز الثاني خلف يوفنتوس، فيما يحتل أتالانتا وإنتر ميلان المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال أوروبا برصيد 66 نقطة لكل منهما، لكن الآمال لاتزال قائمة لميلان الذي يبتعد عنهما بفارق نقطة واحدة، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 65 نقطة.

ويتبقى لدى روما فرصة ضئيلة للتأهل إلى جولة المجموعات مباشرة بالدوري الأوروبي، حيث يحتل المركز السادس الذي يصعد بصاحبه لخوض الملحق المؤهل لدور المجموعات بالمسابقة القارية، برصيد 63 نقطة.

ويستضيف أتالانتا ضيفه ساسولو، فيما يزور ميلان مضيفه سبال، ويختتم روما موسمه بمواجهة ضيفه بارما في مباراة لن تشهد صعوبات كبيرة، خاصة وأن الفريق ليس معنياً بصراع الهبوط باحتلاله المركز 14 برصيد 41 نقطة.

ويستضيف إنتر ميلان الذي تلقى هزيمة ساحقة 1-4 في الجولة السابقة أمام نابولي، فريق إمبولي الذي خرج في نهاية الأسبوع الماضي من مراكز الهبوط، بعد فوزه على تورينو 4-1.

في غضون ذلك، فاز إمبولي في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، الأمر الذي جعله يتقدم بفارق نقطة واحدة عن جنوى صاحب المركز 18 (الثالث من القاع) المؤهل للهبوط.

وسيقاتل جنوى من أجل البقاء في الدوري، حينما يواجه مضيفه فيورنتينا الذي يحتل المركز 15 برصيد 40 نقطة، حيث سيكون الفريق المضيف في مأمن من الهبوط حتى في حال الخسارة أمام جنوى، بشرط عدم فوز إمبولي على إنتر.

وإلى جانب المباريات الحاسمة، ستشهد الجولة الختامية من المسابقة، وداع عدد من اللاعبين الكبار في الأندية، أو الذين لعبوا في فرقهم لفترة طويلة.