السبت 21 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

"مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة" : يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة عالمية

المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي موزة الشحي (أرشيف)
المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي موزة الشحي (أرشيف)
أكدت المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي موزة الشحي أن يوم زايد للعمل الإنساني ليس مناسبة وطنية فحسب ولكنه مناسبة عالمية أيضاً كون منهجه الإنساني انتشر إلى خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المساعدات والمشاريع التنموية التي قدمها إلى الشعوب والدول الأخرى.

وقالت في تصريح لها بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، إن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تثمن منهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي تخطت أعماله الإنسانية حدود الإمارات واهتم بالشعوب المحتاجة حيث وصل العطاء الإماراتي إلى كثير منهم في دول أخرى من تعرضوا إلى اللجوء والحاجة نتيجة الحروب والكوارث الطبيعية خاصة النساء والأطفال منهم.
وأشارت إلى أن مبادرات رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الانسانية، الشيخة فاطمة بنت مبارك، تخطت دولة الإمارات فقد أقامت برنامج الشيخة فاطمة للتطوع العديد من المستشفيات والعيادات الطبية في دول كثيرة في آسيا وأفريقيا وقدمت العلاج المجاني لعشرات الآلاف من المرضى المحتاجين في هذه الدول.

وأضافت المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة إن ما قدمته دولة الامارات للمرأة الإماراتية والعالمية مشهود لها من المنظمة الدولية فالإمارات متواجدة في المؤتمرات والاجتماعات التي تقدم من خلالها المساعدات وهذا ما حث عليه ميثاق الأمم المتحدة في ضرورة مشاركة جميع الدول في الأعمال الإنسانية التي يحتاجها اللاجئون الذين يضطرون للخروج من بيوتهم جراء الكوارث والحروب.

وقالت إن النهج الانساني لدولة الامارات الذي ارساه الشيخ زايد سارت القيادة الرشيدة عليه وكانت آخر ما قامت به الدولة تجاه المرأة تنفيذ برنامج تدريبي لمجموعة من النساء العربيات للقيام بمهام حفظ الأمن والسلام وقد حقق هذا البرنامج نجاحا كبيرا أشاد فيه العديد من كبار المسؤولين في هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمنظمات الدولية الأخرى.

وأضافت إن مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي يحقق نجاحا مستمراً في عمله نتيجة الدعم الكبير الذي يلقاه من قيادة الدولة ومؤسساتها ومن سمو "أم الامارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تعد نصيراً وداعماً للمرأة في كل مكان.
T+ T T-