سباستيان تيغالي (أرشيف)
سباستيان تيغالي (أرشيف)
الجمعة 24 مايو 2019 / 23:48

بالصور.. هل يستحق "العقرب" تيغالي مقعداً ضمن هذه القائمة؟

اقترب موسم 2018-2019 في دوري الخليج العربي من خط النهاية، مع تبقي جولة وحيدة على إسدال الستار، والذي حمل بين طياته الكثير من المفاجآت لعشاق الكرة الإماراتية، وكان ختامها بتتويج نادي الشارقة بلقب البطولة لأول مرة منذ تطبيق الاحتراف في الدوري الإماراتي موسم 2009.

وتربع المهاجم الأرجنتيني لنادي الوحدة سباستيان تيغالي على رأس قائمة هدافي البطولة، بفارق 5 أهداف عن النجم الدولي علي مبخوت، هذا بحد ذاته لا يشكل مفاجأة لدى الشارع الرياضي الإماراتي، إذ سبق أن توج "العقرب" بهذا اللقب في موسم 2016، في نفس العام الذي توج بإحدى الكرتين الذهبيتين لأفضل لاعب أجنبي في دوري الخليج العربي.

واستطاع الهداف الأرجنتيني هذا الموسم كسر عدة أرقام، آخرها حصوله على المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإماراتي، بـ136 هدفاً خلف مهاجم الوصل السابق فهد خميس (165).

ومع سطوع نجم تيغالي هذا الموسم، فتح كتاب الكرة الإماراتية ليعود بنا بالذاكرة إلى نجوم كتبت أسماءها بأحرف من ذهب في تاريخ دوري الخليج العربي، فهل يستحق "راقص التانغو" التواجد معهم في قائمة ألمع النجوم الأجانب في دورينا؟.

وكان مهاجم نادي العين السابق، الغاني أسامواه جيان، أحد أبرز اللاعبين الأجانب الذين مروا في تاريخ الكرة الإماراتية، مسجلاً 101 هدفاً، والذي خسر لقب أفضل هداف أجنبي في الإمارات لصالح "العقرب" تيغالي في الموسم الماضي.

وفضلاً عن تيغالي وجيان، هناك قائمة مطولة بأسماء لاعبين لا تمحى من ذاكرة مشجعي الكرة الإماراتية، وفي ما يلي 10 لاعبين ما زالت أسماءهم قيد الرواج في دوري الخليج العربي:

الغاني أسامواه جيان



البرازيلي فرناندو بيانو



الأرجنتيني خوسيه ساند



الغاني عبيدي بيليه



البرازيلي بينغا



الإيفواري سانغاهور



علي كريمي



البرازيلي ريكاردو أولفييرا



البرازيلي غرافيتي



التشيلي خورخي فالديفيا