لاعب باريس سان جيرمان نيمار (رويترز)
لاعب باريس سان جيرمان نيمار (رويترز)
السبت 25 مايو 2019 / 12:33

نجوم "السامبا" تدافع عن نيمار

دافع لاعبو منتخب البرازيل لكرة القدم عن زميلهم نيمار، في خضم الجدل المثار حوله بسبب سلوكياته خارج الملاعب.

وفي تصريحات للصحف في معسكر "السيليساو"، الذي بدأ بالفعل الاستعدادات لبطولة كوبا أمريكا التي تنطلق في 14 يونيو (حزيران) المقبل بالبرازيل، اتفق كل من حارس المرمى إيدرسون (مانشستر سيتي) والمهاجمين ريتشارليسون (إيفرتون) وديفيد نيريس (أياكس آمستردام) على أن نيمار لاعب لا يمكن التشكيك فيه.


إقرأ أيضاً
حفلات صاخبة.. وسهر.. وتجاوزات.. أين أنت من كرة القدم يا نيمار؟


وقال حارس مانشستر سيتي الذي توج بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه، إن "نيمار هو أفضل لاعب في البرازيل.. هذا أمر لا يمكن إنكاره.. وبما أنه الأفضل فمن الطبيعي أن يكون معنا.. هو أيضاً قائد ويشارك مع المنتخب منذ زمن طويل".

بدوره، دافع ريتشارليسون عن زميله البرازيلي الذي سبق ولعب إلى جانبه بين صفوف باريس سان جيرمان، وأكد أن "اللعب مع نيمار مختلف.. بيننا توافق جيد في المنتخب وكلنا نعلم مدى السعادة التي نشعر بها حين نلعب إلى جانبه.. ووجوده معنا في الفريق أمر مهم جداً".

وفي الجزء المتعلق باستمرار مهاجم بي إس جي كقائد لمنتخب الكناري من عدمه، اعتبر ريتشارليسون أن هذا القرار يخص مدرب الفريق الوطني، أدينور ليوناردو باتشي 'تيتي'.

وفي هذا الصدد، صرح المدرب البرازيلي في مؤتمر صحافي قدمه حين أعلن عن القائمة التي ستشارك في كوبا أمريكا، بأنه سيتحدث مع نيمار ليقرر ما إذا كان سيفرض عليه عقوبة ما بسبب سلوكياته خارج الملاعب عقب اعتدائه على مشجع.

ووصل الأمر إلى حد أن بعض اللاعبين السابقين طالبوا بعدم استدعاء مهاجم باريس سان جيرمان للمنتخب في كوبا أمريكا في حين طالب آخرون بسحب شارة القيادة منه.

من جانبه، دافع ديفيد نيريس أيضاً عن نيمار، وقال: "أعتقد أنه بالنسبة لكل لاعب برازيلي هو مرجعية وكذلك بالنسبة لي.. سأحاول التعلم منه قدر الإمكان وسأبذل قصارى جهدي لمساعدته ولمساعدة كل الفريق".