الأحد 26 مايو 2019 / 18:03

المحقق كونان يزيح فيلم آفنجرز من الصدارة في اليابان

نجح فيلم المحقق كونان 23 في تصدر شباك التذاكر الياباني، بإيرادات بلغت 5 ملايين دولار أمريكي، ليُزيح بذلك الفيلم الأخير من سلسلة آفنجرز Avengers: Endgame عن القائمة.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، شهِد فيلم المحقق كونان الجديد Detective Conan: The Fist of Blue Sapphire إقبالًا كبيراً منذ عرضه أول مرة في 12 أبريل (نيسان) بالسينما اليابانية.

واحتل فيلم المحقق كونان 23، المرتبة الأولى في اليابان، في الأسابيع الأولى من عرضه حتى صدور فيلم Avengers: Endgame، وانتزاعه التصنيف الأول.

ليعود فيلم المحقق الصغير مجدداً في الأسبوع الرابع إلى صدارة الترتيب، ويتجاوز فيلم مارفل، وفيلم Pokémon Detective Pikachu أيضاً.

وينتظر المشاهدون في اليابان أبريل (نيسان) كل عام لحضور فيلم جديد من سلسلة أفلام المحقق كونان، وذلك منذ 1997، حيث شهِد عرض أول فيلم من أفلام سلسلة المانغا اليابانية الشهيرة.

ويُعتبر هذا الفيلم الأول في السلسلة الذي تجري أحداثه خارج اليابان، وستكون في سنغافورة هذه المرة، وتتركز حول جريمة قتل تحصل أثناء محاولة أحد اللصوص سرقة أضخم جوهرة في العالم، ليأتي دور المحقق كونان في حل اللغز وكشف ملابسات الجريمة.

ومن المتوقع أن يصل المحقق كونان إلى العالم العربي في الأسابيع المقبلة، وأكدت سبيستون بيكتشرز، الشركة المتخصصة في نشر وتوزيع أفلام الأنمي والكرتون في المنطقة العربية، في تصريح خاص، أن فيلم المحقق كونان الجديد قادم إلى دور السينما الخليجية في 13 يونيو(حزيران) المقبل، وسيتوفر باللغة اليابانية مع ترجمة إنجليزية، وعربية، وبدبلجة عربية مع جانب الترجمة الإنجليزية.