الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

مسؤول فلسطيني: مساعدات مالية للمتضررين من الهجمات الإسرائيلية في غزة

طفل فلسطيني وسط أنقاض مساكن في غزة (أرشيف)
طفل فلسطيني وسط أنقاض مساكن في غزة (أرشيف)
أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية اليوم الأحد عن اتفاق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من أجل توفير مساعدات مالية لمتضررين من هجمات إسرائيلية في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي أن المساعدات تستهدف تأجير منازل مؤقتة، لمتضررين دمرت بيوتهم بشكل كامل في قطاع غزة خلال جولة التوتر الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية، وجيش الاحتلال في مطلع الشهر الجاري.

وأوضح البيان أن الاتفاق يشمل "تقييم أضرار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والبدء فوراً في البحث عن موارد داعمة لأصحاب المنازل والمنشآت لإعادة إعمارها".

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان إن حصيلة الهجمات الإسرائيلية خلال جولة التوتر الأخيرة مطلع الشهر الجاري أكثر من 700 وحدة سكنية منها 130 دمرت بشكل كامل.

وأضاف سرحان في مؤتمر صحافي بغزة أن "عشرات المنشآت والورش والمحال التجارية والمكاتب الإعلامية تضررت جراء الهجمات الإسرائيلية".

ووفقاً لسرحان، بلغت الخسائر جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة في جولة التوتر الأخيرة التي استمرت 3 أيام 9.5 ملايين دولار أمريكي تشمل القطاعات الزراعية، والاقتصادية، والصحة، والتعليم، والبنية التحتية في القطاع.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أنه تم التواصل مع عدد من الجهات والمؤسسات والتنسيق لصرف مساعدات إغاثية بألفي دولار أمريكي لذوي الهدم الكلي، وألف دولار لذوي الضرر غير الصالح للسكن، وصرف بدل إيجار لمدة 6 أشهر لكل أسرة لا يتوفر لها مأوى بديل.


T+ T T-