الأحد 22 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

محمد بن راشد يكرم الدفعة الأولى من برنامج الذكاء الاصطناعي

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن صناعة المستقبل تتطلب عملية تطوير شاملة لكافة القطاعات ومجالات العمل الحكومي، بدءاً من الكفاءات الوطنية القادرة على التحدث بلغة المستقبل والمتمكنة من أدواته ومهاراته، وانتهاء بتطوير جيل جديد من الحكومات القائمة على مخرجات الثورة الصناعية الجديدة.

جاء ذلك، لدى تكريم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منتسبي الدفعة الأولى من برنامج الذكاء الاصطناعي الذي ينظمه البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع كلية كيلوغ في جامعة أكسفورد.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن "الإمارات تؤسس لمرحلة جديدة من العمل الحكومي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في توسيع إمكانات الأفراد وتعزيز قدراتهم لقيادة مسيرة التطوير التي نشهدها في مختلف القطاعات الحيوية.. نريد تطوير الحلول وتحويل التحدي إلى فرص وإمكانيات، لنكون في مقدمة الركب العالمي في الاستثمار بالأنظمة المتقدمة وتوظيفها في مختلف القطاعات .. هذا يتطلب إعداد كوادر وطنية مؤهلة تقود هذه المسيرة وتعزز ريادتنا وإنجازاتنا".

وهنأ خريجي برنامج الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن "على عاتقهم مسؤولية توظيف المعارف التي اكتسبوها في تطوير الأداء وتسريع الإنجاز، ونقل خبراتهم وتجاربهم إلى فرق عملهم"، مشدداً على أهمية دور الجهات الحكومية في ترسيخ بيئة عمل مبتكرة ممكنة لأصحاب العقول والمواهب.
T+ T T-