الأحد 26 مايو 2019 / 22:05

محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات للسودان في كل ما يحفظ أمنه واستقراره

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم الإمارات الكامل لجمهورية السودان في ظل الظروف والمتغيرات الحالية التي تمر بها ووقوفها إلى جانبها في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها ويحقق طموحات شعبها إلى التنمية والتطور ويؤدي إلى الانتقال السياسي السلمي في إطار من التوافق والوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الأحد في أبوظبي مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الذي يزور الدولة حالياً.

روح وطنية واحدة
وعبر ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عن ثقته الكبيرة بقدرة الشعب السوداني ومؤسساته الوطنية على تجاوز المرحلة الحالية والتوجه إلى المستقبل بروح وطنية واحدة، مؤكداً أن "الإمارات حريصة على مساندة السودان في كل ما فيه الخير لشعبها".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أهمية الحوار بين السودانيين في هذه المرحلة الحساسة، فمن خلال الحوار الذي يسعى إلى تحقيق الوفاق ستنجح السودان وتحقق مرادها وتعزز استقرارها وبناءها وتبدأ مرحلة جديدة ومزدهرة بخطى واثقة تجاه المستقبل.



علاقات متجذرة
وأشار إلى أن "العلاقات الإماراتية السودانية أخوية ومتجذرة على المستويات كافة، وأن الإمارات تحت قيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تبادر دائماً في تقديم الدعم إلى الشعب السوداني بما يعكس عمق العلاقات التي تجمع بين الشعبين وما يربط بينهما من وشائج الأخوة والمحبة.

وتمنى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لجمهورية السودان وشعبها مستقبلاً مشرقاً يعمه التقدم والتنمية والوفاق.

من جانبه، أعرب الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عن شكره وتقديره لمواقف الإمارات الأصيلة تجاه الشعب السوداني، مثمناً الدعم الذي قدمته الإمارات إلى السودان بهدف تعزيز اقتصادها، مشيراً إلى عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين.