الثلاثاء 18 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

هجوم "ديمقراطي" قوي على ترامب

انتقد رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي حكيم جيفريز الرئيس دونالد ترامب ووصفه بأنه "رئيس عصابة" على خلفية سلوكه الأخير أمام رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي.

وفي مقابلة مع برنامج "Meet the Press" على قناة "NBC " قال جيفريز إن "ترامب يتصرف كرجل القوي"، وأشار إلى قراره الأسبوع الماضي بالانسحاب من اجتماع البنية التحتية مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (في كاليفورنيا) بعد أن قالت إنها "تعتقد أن الرئيس متورط في تستر على سير تحقيقات مولر".

وقال جيفريز: "الرئيس لم يخرج فقط في اجتماع مع نانسي بيلوسي في لجنة البنية التحتية، ترامب خرج على إرادة الشعب الأمريكي".
وأضاف أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الناحية العملية رجل عصابات إنه يتظاهر بأنه رجل قوي لكنه يلعب هذا الدور على التلفزيون".

تحقيق مولر
وفيما يتعلق بتحقيقات روبرت مولر قال جيفريز إنه يعتقد أن "ترامب ارتكب عرقلة العدالة في تحقيقات المحامي الخاص روبرت مولر".

ولفت جيفريز إلى أنه يجب على الديمقراطيين التركيز في المقام الأول على جدول أعمالهم التشريعي داخل الكونغرس قبل القفز لبدء جلسات الاستماع وحضور روبرت مولر للإدلاء بشهادته.

وأضاف "نحن لا نعمل لصالح ترامب، نحن نعمل من أجل الشعب الأمريكي، نتحمل مسؤولية دستورية في أن نكون بمثابة حلقة التوازن فرع تنفيذي(إدارة ترامب) يحتمل أن يكون قد خرج عن السيطرة، لكننا لن نتجاوز ولن نفرط في التحقيق، ولن نفرط في تسييس تلك المسؤولية، سنواصل العمل الرئيسة بيلوسي التي وضعت خطوات بشكل منهجي للوصول إلى الحقيقة ".

تجاذبات
وأدت خطوة ترامب إلى تعزيز الخلاف القائم بينه وبين رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بشأن تحقيقات الديمقراطيين في شؤونه المالية وسلوكه في منصبه أخيراً.

وهدد ترامب بعد الخروج من الاجتماع بأنه لن يعمل مع الديمقراطيين بشأن أولوياتهم التشريعية إلا إذا أغلقت كافة تحقيقاتهم فيما يخص أصوله المالية.

وصرح ترامب في وقت سابق أنه "يمكن للديمقراطيين الرقص على حبائلهم السياسية" لكنه تعهد بأنه لن يسمح لهم (الديمقراطيين) بالتحقيق المفرط أو محاولة تسييس ما يقومون به.
T+ T T-