الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الإمارات تتبنى الإعلان الوزاري الصادر عن القمة السنوية لمنتدى النقل الدولي

تبنت دولة الإمارات الإعلان الوزاري الصادر عن القمة السنوية لمنتدى النقل الدولي 2019 التي اختتمت أعمالها أمس السبت في مدينة لايبزغ بألمانيا بمشاركة ما يزيد على 65 وزيراً وأكثر من 1000 مشارك من أكثر من 70 دولة.

‏‎ويعتبر تبني الإعلان الوزاري بمثابة إعلان عن تأييد الإمارات والدول التي تبنته والتي يزيد عددها على 30 دولة لمجموعة من التوجهات والسياسات العامة الهادفة لتعزيز الجهود في عدة مجالات مثل البنية التحتية والنقل.

‎وأكد وزير تطوير البنية التحتية الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، أهمية ربط كل من النقل ‏‎والبنية التحتية على المستوى الإقليمي مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والذي من شأنه أن يحقق نقل متصل يحقق التكامل الإقليمي.

وطرح وزير تطوير البنية التحتية خلال جلسة الوزراء بالقمة ترشيح الإمارات لعضوية المنظمة البحرية الدولية ضمن الفئة "ب" من خلال إعادة التصويت لانتخابها في المجلس ضمن الفئة "باء" في الدورة العادية الحادية والثلاثين للجمعية العمومية للمنظمة في نهاية العام الحالي بلندن.

كما تقدم معاليه بالشكر للدول الداعمة لترشيح دولة الإمارات لمنظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" من خلال انتخابات منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو التي ستجرى على هامش الجمعية العمومية رقم (40) للإيكاو والمقرر عقدها خلال الفترة 24 سبتمبر (أيلول) إلى 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 في مونتريال بكندا.

وسلط وفد الإمارات المشارك في القمة الضوء على المؤتمر الدولي للطرق 2019 الذي ينعقد في العاصمة أبوظبي خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر مشاركة 40 وزيراً للنقل وأكثر من 5000 مندوب وممثل عن القطاعين الحكومي والخاص من أكثر من 120 بلداً والذي ينعقد هذا المؤتمر للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وعلى هامش القمة السنوية لمنتدى النقل الدولي 2019 بألمانيا، استقبل الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير النقل عضو البرلمان في المملكة المتحدة كريس جرايلينج، وجرى خلال اللقاء بحث فرص الشراكة بين الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تطوير علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات كافة ومنها الاستثمارية والتجارية والاقتصادية والطيران والنقل بشكل عام.
T+ T T-