الإثنين 18 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: 8 عادات سلبية تسبب انسداد مسام الجلد

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
تساعد المسام الصغيرة الموجودة على سطح الجلد وفروة الرأس الجسم على البقاء نظيفاً وصحياً، وتفرز المسام الموجودة فوق الغدد الدهنية زيتاً طبيعياً يساعد في تجميع خلايا الجلد الميتة.

لكن مع قيام الغدد الدهنية بطرد هذه الخلايا الميتة، فغالباً ما يؤدي ذلك إلى تراكمها على المسام وانسدادها في نهاية المطاف. ويمكن أن تصبح المسام مسدودة أيضاً بالأوساخ والبكتيريا والزيوت الأخرى.

وفيما يلي مجموعة من العادات السلبية التي تسبب انسداد مسام الجلد، بحسب موقع توب 10 هوم ريميديز:

1- لمس الوجه
لمس وجهك عند الغسيل أو التنظيف أمر جيد. ولكن إذا لمست وجهك بشكل متكرر طوال اليوم، فأنت تلوثين بشرتك بشكل متكرر. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ والجراثيم التي تؤدي بالنتيجة إلى انسداد الجلد.
 
2- حمّامات الشمس والواقي الشمسي
يؤدي التسمير الشمسي إلى أضرار جسيمة للجلد، وقد يؤدي أيضاً إلى زيادة حجم المسام. كما أن العديد من الواقيات الشمسية تحتوي على مادة الكوميدوغينيك، مما يعني أن لديها قدرة على حجب المسام.
 
3- التدخين
يرتبط التدخين بمشاكل الجلد. عندما تدخن، تترك بقايا ضارة على البشرة، ويمكن لهذه البقايا القذرة أن تسد المسام وتلطخ بشرتك. يؤدي التدخين المنتظم أيضًا إلى تفاقم الأمراض الجلدية مثل الصدفية وترهل الجلد.
 
4- الأغطية القذرة
يمكن أن تتراكم الأوساخ والزيوت والجلد الميت بسهولة على ملاءات الأسرة وأغطية الوسائد بسهولة، ويمكن أن تنتقل مرة أخرى إلى بشرتك أثناء النوم ليلاً. وهذا يهيج الجلد ويسد المسام ويزيد احتمال الإصابة بالبثور.

5- الحديث على الهاتف
الهواتف قذرة بشكل استثنائي، وتجمع الأوساخ من أي سطح تتلامس معه. وللحفاظ على صحة بشرتك، استخدمي سماعات أثناء الحديث على الهاتف، واحرصي على تنظيف هاتفك كلما كان ذلك ممكناً لمنع تراكم الأوساخ والشوائب على الشاشة.
تجمع الأوساخ من أي سطح تتلامس معه وتنقلها إلى بشرة الوجه.

6- إهمال التقشير
التقشير هو أحد أفضل الطرق لإزالة الأوساخ والزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة التي تسبب انسداد المسام ومشاكل الجلد الأخرى مثل حب الشباب، كما يساعد منتجات العناية بالبشرة على اختراق الجلد، مما يجعل المكياج يبدو أكثر إشراقا.

7- النوم بالمكياج
تلتقظ مساحيق التجميل خلال النهار الكثير من الغبار والأوساخ، مما يزيد احتمال انسداد المسام، لذلك من الضروري غسل الوجه جيداً قبل النوم للحفاظ على صحة البشرة.
 
8- وضع المكياج أثناء الرياضة
التعرق هو الطريقة الطبيعية لترطيب الجسم أثناء ممارسة الرياضة، لكن مساحيق التجميل يمكن أن تتحول إلى مصيدة للعرق والبكتيريا. وهذا يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وتشكل الرؤوس السوداء وتهيج الجلد وزيادة الاندفاعات الجلدية.


 
T+ T T-