الإثنين 24 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

بعد يوم من توديع وزير خارجيتها إيران تتهم ألمانيا بالنازية

رسم كاريكاتوري يظهر وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس وهو يؤدي التحية النازية (صحيفة أيرانية)
رسم كاريكاتوري يظهر وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس وهو يؤدي التحية النازية (صحيفة أيرانية)
هاجمت صحف إيرانية محافظة، أمس الثلاثاء، أوروبا وموقفها من الاتفاق النووي، بعد زيارة وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى طهران، وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، اليوم الأربعاء.

ونشرت صحيفة "جوان" الإيرانية المحافظة المتشددة على صفحتها الأولى رسماً كاريكاتورياً يظهر ماس يؤدي التحية النازية مرتدياً ربطة يد عليها صليب معكوف وبشارب يشبه شارب هتلر، ويضع نظارات على شكل نجمة داوود، للإشارة إلى الصهيونية.


وأرفقت الرسم بمقال جاء فيه "تتجلى رواسب النازية والفاشية العفنة في روح أوروبا الأضعف في التاريخ".

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي "أرسل مندوبه إلى إيران ليقول إنه لا يمكن لأوروبا أن تطبق أي شيء دون الموافقة الأمريكية لكن لا يمكنها كذلك القبول برفض إيران تطبيق بعض التزاماتها".

ومن جهتها، ذكّرت صحيفة "كيهان" المحافظة بتورط شركات ألمانية في توفير مواد استخدمها نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين لتطوير أسلحة دمار شامل استخدمت في الحرب بين إيران والعراق من 1980 إلى 1988.

وقالت: "كان على ألمانيا بصفتها واحدة من أبرز مزودي صدام بأسلحة الدمار الشامل، أن تعتذر لإيران وتعيد النظر في سياستها بدل التعبير عن قلقها من قدرات إيران الدفاعية"، في إشارة إلى إعلان ماس رفص ألمانيا وأوروبا، للبرنامج الباليستي الإيراني.



T+ T T-