السبت 21 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

انتخابات الأندية السعودية.. أغلق الباب وبدأت التساؤلات

شهدت انتخابات الرئاسة على الأندية السعودية إثارة كبيرة، استكمالاً للموسم الاستثنائي الذي شهدته البطولات المحلية، حيث كانت أبرز مفاجأة هي عدم تقديم أي مرشح أوراقه لرئاسة نادي النصر.

أنهت الهيئة العامة للرياضة فترة ولاية جميع الرؤساء المكلفين للأندية المحترفة، قبل أن تفتح باب الانتخابات الأحد الماضي لاختيار مجالس إدارات جديدة، وأغلقت اللجان العامة لانتخابات الأندية الرياضية ملفاتها مع انتهاء المهلة التي حددت للراغبين في التقدم لتسلم رئاسة الأندية على مدار 3 أيام.

وفور انتهاء غلق باب الترشح، بدأت التساؤلات في الشارع الرياضي السعودي، خاصة بالنسبة لجمهور النصر، حيث لم يتقدم أي مرشح لرئاسة الفريق المتوج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي.

وفي الوقت نفسه كانت المفاجأة الأخرى هي عدم ترشح الرئيس الحالي لـ"العالمي"، سعود آل سويلم، للاستمرار في رئاسة النادي، بعدما قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري، وبات معشوقاً للجمهور النصراوي.

وسيكون جمهور "العالمي" مطالب بانتظار قرار الهيئة العامة للرياضة، بتعيين إدارة لقيادة النادي لمدة موسم واحد، علماً أنه من المتوقع أن يتم التمديد للمجلس الحالي، أو تكليف مجلس إدارة للنادي بناء على قرار من رئيس مجلس إدارة الهيئة، إذ يجوز للهيئة تكليف من تراه من أعضاء مجلس الإدارة، لتسيير أمور النادي، أو تكليف مجلس إدارة جديد مؤقت لإدارة النادي بعد انتهاء مدة مجلس الإدارة النظامية، أو حل المجلس لأي سبب من الأسباب المقررة في هذه اللائحة، وذلك لمدة تبدأ من شهر وحتى عام أو أكثر.

في المقابل لم تغب الإثارة عن بقية أسماء المرشحين للأندية الأخرى، بينما لم يتغير الرئيس في ثلاثة أندية هي: أبها، ضمك، والعدالة، وذلك لعدم انتهاء فترتهم النظامية.

وستكون الإثارة حاضرة في انتخابات الهلال الذي يسعى لتعويض اخفاق خسارة لقب الدوري، حيث ترشح لمنصب الرئيس كل من فهد بن نافل وموسى الموسى، بينما يمتلك الرائد أكبر عدد مرشحين والذي بلغ أربعة، هم: خالد السيف، فهد المطوع، منصور العشاب، يوسف التويجري.

أما بالنسبة لبقية الأندية ترشح كل من أنمار الحائلي (الاتحاد)، سعد العفالق (الفتح)، فهد المدلج (الفيصلي)، خالد الدبل (الاتفاق)، أحمد الصائغ (الأهلي)، ومساعد الزامل (القادسية)، وخالد البلطان (الشباب)، وناصر الهويدي (الباطن)، وحمود العوفي (أحد)، سلطان أزهر (الوحدة).
T+ T T-