الأحد 25 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

ارتفاع ضغط الدم في عيادة الطبيب مؤشر على أمراض القلب

تعبيرية
تعبيرية
في بعض الحالات يظهر قياس ضغط الدم طبيعياً في المنزل، لكنه يرتفع في عيادة الطبيب، وتسمى هذه الحالة "ارتفاع ضغط دم المعطف الأبيض"، وتشير دراسة جديدة إلى أنها حالة غير حميدة.

وأظهرت دراسة تحليلية نشرت يوم الإثنين في مجلة أنالس أوف إنتيرنال ميديسن، أن المرضى الذين لا يتناولون أدوية ضغط الدم ويعانون من ارتفاع في الضغط، هم أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة مرتين، بالمقارنة مع الأشخاص ذوي الضغط الطبيعي.

ويعبر ضغط الدم عن مقياساً للقوة التي يتدفق فيها الدم من خلال الأوردة والشرايين والشعيرات الدموية، وعندما تكون هذه القوة كبيرة جداً، يطلق على الحالة ارتفاع ضغط الدم. وبالأرقام، يعتبر ضغط الدم مرتفعاً إذا كان أكثر من 130/90.

ولا يعرف الأطباء أسباب ارتفاع ضغط الدم في العيادة، والذي قد يكون له دوافع مختلفة لدى مرضى مختلفين. فبالنسبة لبعض الأشخاص، قد يتسبب القلق بارتفاع ضغط الدم في محيط طبي، ويمكن أن يكون ناتجاً لدى البعض الآخر عن حالة فيزيولوجية كامنة.

ووجدت الدراسة أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في عيادة الطبيب، زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 36%، وازداد خطر الوفيات بأمراض القلب لديهم بنسبة 109%.

وخلصت الدراسة إلى أنه على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث في هذه الحالة، يشجع الباحثون على ضرورة إجراء تعديلات على نمط الحياة (بما في ذلك النظام الغذائي المحسن والتمرينات وفقدان الوزن وتقليل تعاطي الكحول والإقلاع عن التدخين) لدى جميع المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
T+ T T-