الجمعة 23 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

محللون: الإخوان لا ينتمون إلى أوطانهم بل إلى مشاريع الجماعة

القيادي في حركة حماس محمود الزهار (أرشيف)
القيادي في حركة حماس محمود الزهار (أرشيف)
اعتبر محللون سياسيون، أن جماعة الإخوان المسلمين لا تعتبر الدول التي تنشط فيها أوطاناً، بل ساحات لتنفيذ مشاريع، وذلك عقب تداول مقطع فيديو للقيادي في حركة حماس محمود الزهار.

جاء ذلك تعليقاً على مقطع متداول للقيادي في حركة حماس محمود الزهار، يشف فيه  المشروع الحقيقي للحركة التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، ورؤية حماس لفكرة الدولة الفلسطينية.

ويقول الزهار، في المقطع المتداول على نطاق واسع: "أشعر بالتقيؤ عندما أسمع بدولة فلسطينية على حدود عام 1967، لأنه لا يوجد مشروع ولا نيلة"، على حد تعبيره؟

وأضيف مبتسماً "فلسطين بالنسبة لنا مجرد سواك لتنظيف الأسنان، لأن مشروعنا أكبر من فلسطين التي لا تكاد تظهر على الخريطة".

وقال المحلل السياسي عامر ملحم، إن "إخوان الأردن وضعوا شعار رابعة ليقولوا إنهم مجرد امتداد لتنظيم دولي، لا ينتمي إلى الأردن، بل يتعامل معه على أنه ساحة، فالشارع الأردني مجرد أداة لخدمة حزب مصري"، وهو ما ينفي انتماء الإخوان للأوطان، التي يعيشون فيها.

ويرى المحلل ملحم أن فيديو الزهار ضربة قوية لإخوان الأردن، لأن حركة حماس جزء أساسي من جماعة الإخوان الإرهابية، وامتداد لهم في فلسطين، وامتداد على الكرة الأرضية خارج فلسطين، وبالذات في الأردن ومصر".

أما المحلل حسن الخالدي، فأكد أنه غير مصدوم من تصريح الزهار، لأن الحركة تمارس هذا الأمر بالأفعال علناً، بالتضييق على الناس في قطاع غزة لدفعهم للقبول بأي تسويات.
T+ T T-