الأربعاء 16 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: 6 علاجات للتخلص من تجاعيد الجبين

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
ظهور التجاعيد في الوجه وخاصة في منطقة الجبين أمر مزعج للمرأة في خريف العمر، وهذا ما يدفع الكثيرات إلى استخدام العلاجات المختلفة والجراحات التجميلية للتخلص منها.

وفيما يلي مجموعة من الوسائل الطبيعية للتخلص من تجاعد الجبين، بحسب موقع توب 10 هوم ريميديز:

1- ترطيب الجسم
إن إبقاء بشرتك رطبة بشكل جيد عن طريق شرب كميات كافية من السوائل ربما يكون أسهل طريقة لدرء علامات الشيخوخة المبكرة للجلد. وإذا لم تحصل بشرتك على الماء الذي تحتاجه، فستصبح جافة ومتقشرة. والبشرة الجافة أكثر عرضة للشيخوخة المبكرة.

2- تمارين الوجه
هناك عدد من تمارين الوجه المصممة خصيصاً لمعالجة المشكلات البنائية العميقة للبشرة، ويفترض أنها تحفز نمو العضلات الأساسي. واكتسبت تمارين الوجه البسيطة هذه أو "اليوغا" شعبية كبيرة بين عامة الناس لتثبيط شيخوخة الجلد.

3- تطبيق الضغط البارد
تقترح الجمعية الأمريكية للجراحة الجلدية العلاج البارد كبديل آمن وفعال وغير سام للحد من التجاعيد. تطبيق الضغط البارد للحد من ظهور التجاعيد حقق نجاحا إكلينيكيا كبيرا في السنوات الأخيرة، فهو يمد البشرة بالترطيب والتغذية والأكسجين الكافي ويجعلها سلسة وناعمة.
 
4- الصبّار
يعمل الصبّار كعامل مرطب مما يساعد على استعادة رطوبة ومرونة البشرة لتصبح نضرة وناعمة، وهو آمن للاستخدام الموضعي دون أن يترك أي آثار سامة على الجلد.

5- قناع القهوة
أظهرت دراسة نشرت في عام 2013 أن التطبيق الموضعي لمستخلص القهوة يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتصبغات الجلد، ويسحن المظهر العام للبشرة.

6- زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند أحد المكونات الأكثر سهولة التي يمكنك إضافتها إلى ترسانة مكافحة التجاعيد. فهو مرطب طبيعي يمتصه الجلد بالكامل ويساعد على حمايته من أضرار الجذور الحرة.


T+ T T-