وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي (أرشيف)
وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي (أرشيف)
الأحد 16 يونيو 2019 / 17:29

الإمارات تبحث التعاون الثنائي في قضايا العمل مع البحرين ومصر والأردن

التقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل حميدان، وذلك على هامش أعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، في جنيف بسويسرا.

جرى خلال اللقاء تأكيد عمق الروابط الاخوية بين البلدين بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وتأكيد الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات وقضايا العمل.

استعراض المبادرات
واستعرض اللقاء مبادرات وبرامج البلدين في مجال تدريب، وتوظيف، وتمكين الموارد البشرية الوطنية، وتعزيز مشاركتها في سوق العمل وقيادة قطاعاته الاقتصادية المختلفة.

وأكد الجانبان الحرص على تبادل الخبرات والتجارب، بما يسهم في تطوير السياسات الوطنية الرامية إلى تعزيز التوطين في القطاع الخاص في البلدين.

واستعرض الجانبان في اللقاء أجندة مؤتمر العمل الدولي، وسير أعمال اللجان المنبثقة عن المؤتمر وتأكيد ضرورة تنسيق المواقف الثنائية والخليجية في القضايا والموضوعات التي يناقشها المؤتمر الذي يستمر حتى 21 يونيو(حزيران) الجاري.

من جهة أخرى، التقى رئيس وفد الدولة المشارك في المؤتمر ناصر بن ثاني الهاملي، وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ووزير العمل الأردني نضال فيصل البطاينة كل على حدة.

التعاون الثنائي
وجرى استعراض آفاق التعاون الثنائي في مجالات العمل والقوى العاملة بين الامارات وكل من مصر والأردن، وكذلك التجارب ذات الصلة في إدارة أسواق العمل في الدول الثلاث الشقيقة.

وبحث اللقاءان مواقف الدول الثلاث من المواضيع التي يناقشها مؤتمر العمل الدولي، وأكدا أهمية العمل العربي المشترك في التعامل مع قضايا العمل الدولية.