الأحد 16 يونيو 2019 / 23:10

الإمارات تنظم العرس الجماعي الـ14 في حضرموت

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، العرس الجماعي الـ14 في اليمن، والرابع في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لـ200 شاب وفتاة وذلك ضمن الأعراس الجماعية التي وجه بها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعم استقرار الشباب اليمني والتي يستفيد من مرحلتها الثانية في 2019 آلاف الشباب في 11 محافظة يمنية.

وحضر مراسم العرس الجماعي وكيل محافظ حضرموت لشؤون الهضبة الدكتور سعيد العمودي، ووكيل المحافظ للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، وعدد من المسؤولين اليمنيين وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت حميد راشد الشامسي، الذي أشرف على مراسم الزواج والترتيبات الخاصة به بمشاركة العرسان وأسرهم ومعارفهم وجمع غفير من أهالي المحافظة.


رفع المعاناة
وتأتي مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضمن استجابة الإمارات لمتطلبات الأشقاء في اليمن من الدعم والمساندة في جميع المجالات، واستمراراً لجهودها في تحسين جودة الحياة، ودعم الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الساحة اليمنية.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن "الهيئة عملت وفق خطة مدروسة لتنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنظيم الأعراس الجماعية للعام الثاني على التوالي وتوسيع مظلة المستفيدين منها في اليمن برعايته ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان".

وقال إن "هذه المبادرة تؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بالأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية على الساحة اليمنية وبظروف الشباب اليمني الذي يواجه تحديات كبيرة من أجل تحقيق حلمه وتطلعاته في الاستقرار والحياة الكريمة".



تحقيق الاستقرار
وأعرب وكيل حضرموت لشؤون الهضبة، عن تقدير المحافظة واليمن، حكومة وشعباً لرعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهذا الزواج الجماعي، مؤكداً أن "هذه المبادرة الكريمة تجسد عمق الروابط الإماراتية اليمنية الراسخة والثابتة وتساهم في تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي والنفسي للشباب".

وأشار إلى أن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تميزت دون سائر المنظمات الأخرى بتبنيها لقضايا التنمية والإعمار في المحافظة خاصةً في مجالات الإسكان، والصحة، والتعليم".

من جانبهم، أعرب العرسان الجدد عن سعادتهم البالغة بتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة ولم شملهم عبر هذه الزيجات المباركة التي تؤسس لمستقبل أفضل لهم ولأسرهم، وتقدموا بجزيل الشكر والعرفان لقيادة الإمارات التي وضعتهم نصب عينيها وفي مقدمة أولوياتها، وبادرت برسم البسمة على وجوههم عبر هذه المبادرة الاجتماعية الرائدة.