الهولندي يورغن ستريبل (أرشيف)
الهولندي يورغن ستريبل (أرشيف)
الإثنين 17 يونيو 2019 / 14:23

هذا هو مدرب الجزيرة الهولندي يورغن ستريبل

واصل نادي الجزيرة الإماراتي، اعتماده على المدرسة الهولندية في قيادة "فخر أبوظبي"، بعدما أعلنت شركة الكرة التعاقد مع المدرب الهولندي يورغن ستريبل.

يعد ستريبل رابع مدرب هولندي يتولى تدريب في آخر 3 مواسم، بعدما كانت البداية مع المدرب هينك تين كات، ثم مارسيل كايزر، وأخيراً داميان هيرتوغ.

ولا شك أن تين كات لعب دوراً كبيراً في استمرار "فخر أبوظبي" في الاعتماد على المدرسة الهولندية، بعدما قاد الفريق لتحقيق لقب دوري الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه في 2017، قبل أن يحقق إنجازاً تاريخياً بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2017 في أبوظبي، ويقدم عروضاً رائعة، ويخرج بصعوبة من نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني، ويحصل على المركز الرابع.

وجاءت بداية مارسيل كايزر ممتازة مع الجزيرة في الموسم الماضي، بعدما وضع الفريق في دائرة المنافسة على لقب الدوري مع الشارقة، قبل أن يرحل بصورة مفاجئة بسبب حصوله على عرض من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

أما المدرب داميان هيرتوغ أكمل قيادة فريق الجزيرة حتى نهاية الموسم الماضي، ولكنه لم يحقق النتائج المرجوة، وحل "فخر أبوظبي" في المركز الخامس في الدوري، بينما ودع مسابقتي كأس رئيس دولة الإمارات، وكأس الخليج العربي.

وسيكون المدرب الجديد يورغن ستريبل أمام مهمة صعبة لاستعادة "فخر أبوظبي" مكانته في المنافسة على البطولات، خاصة مع التدعيمات القوية التي تقوم بها أندية دوري الخليج العربي، استعداداً للموسم المقبل.

وأبرز العقبات التي ستواجه المدرب الهولندي، أن تعاقده مع نادي الجزيرة تعتبر التجربة الأولى له خارج هولندا، حيث لم يسبق للمدرب العمل في منطقة الخليج، أو في أي من الدول العربية.

وبدأ ستريبل مشواره مع التدريب مع فريق هيلموند سبورت من 2008 إلى 2011.

وتولى بعدها تدريب فريق ويليم الثاني من 2011 إلى 2016، وقاد فريق هيرنفين من 2016 إلى 2018، ثم تولى تدريب فريق انثوسيس فاماغوستا القبرصي في الموسم الماضي.

ويتميز ستريبل بقدرته على اكتشاف المواهب ودعم اللاعبين الشباب، حيث سبق له أن درب عدداً من المواهب الكروية الشابة، أبرزهم الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ، والنرويجي الشاب المعار من ريال مدريد الإسباني لنادي فيتيسه الهولندي، مارتن أوديغارد.