الإثنين 18 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

روحاني: انهيار الاتفاق النووي لن يكون في صالح المنطقة

الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)
الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)
حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الإثنين، من أن انهيار الاتفاق النووي لن يكون في صالح أحد، وأشار إلى أن أمام الأوروبيين فترة قصيرة للغاية.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عنه القول، خلال استقباله سفير فرنسا الجديد في طهران، إن "انهيار الاتفاق النووي لن يكون في صالح إيران أو فرنسا أو المنطقة أو العالم"، مؤكداً أن الفرصة الزمنية المتاحة أمام الأوروبيين للتعويض قصيرة للغاية.

وأضاف "لقد صبرت إيران وتعاملت بضبط النفس، وذلك نزولاً عند طلب فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي"، وتابع أن "الظروف الراهنة حساسة، ولا يزال أمام الفرنسيين والأوروبيين فرصة، وعليهم أن يستغلوا هذه الفرصة الزمنية القصيرة للقيام بأدوارهم، لأن خروج طهران من الاتفاق النووي لن يكون في صالح أحد".

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية إن "برلين تحث طهران على الوفاء بالالتزامات المتفق عليها في الاتفاق النووي"، وذلك بعدما أعلنت إيران أنها ستتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المسموح به.

وكانت إيران أعلنت في مايو(أيار) الماضي خفض التزاماتها بالاتفاق النووي، وهددت بمزيد من الإجراءات بعد 60 يوماً، وأعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن بلاده ستتخطى مستوى 300 كيلوغرام من اليورانيوم المخصب في غضون 10 أيام، مما قد يؤجج التوترات مع الولايات المتحدة على نحو أكبر.
T+ T T-