الخميس 24 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: 7 استخدامات مدهشة للقرفة في المنزل

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً.

ويفيد مغلي مسحوق لحاء القرفة في علاج الغثيان، والقيء، والإسهال، وآلام العضلات، ويزيد إفراز اللعاب، والعصارات المعدية، ويخفض ضغط الدم العالي ويفتح الشهية.

وإلى جانب ذلك، للقرفة العديد من الاستخدامات المفيدة في المنزل، هذه أهمها، حسب موقع وان غود ثينغ الإلكتروني:

1- تهدئة آلام العنق
لعصي القرفة خصائص عطرية يمكن أن تساعد في تخفيف وجع الرقبة والكتفين. املأي وسادة التسخين بالأرز الأبيض مع إضافة اثنيتن من عصي القرفة، وملعقة صغيرة من القرنفل، ثم سخنيها في الميكروويف لمدة دقيقتين، ثم افركي بالوسادة عنقك لتهدئة الألم.

2- علاج لدغات الحشرات
القرفة علاج مفيد للدغات الحشرات وغيرها من التهابات الجلد الطفيفة. امزجي قليلاً من القرفة المطحونة مع القليل من العسل، ووزعيه على المنطقة المصابة. فمزيج العسل والقرفة سيساعد على التهدئة والشفاء من اللدغة.

3- تحسين الهضم
القرفة توابل درقية، ما يعني أنها قد تساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل النفخة والغازات. رشي قليلاً من القرفة في طعامك أو فنجان القهوة بعد الأكل للمساعدة في الهضم. يمكنك أيضاً امتصاص قطعة من عصا القرفة للحصول على نفس التأثير.
 
4- إبعاد النمل
يكره النمل القرفة، لذا يمكن استخدامه في المنزل للتخلص من هذه الحشرات وإبقائها بعيدة. وإضافةً إلى ردع النمل، تجعل القرفة رائحة المطبخ لطيفة أيضاً.

5- شفاه منتفخة
توصي مدونة الجمال ميشيل فان، بالقرفة للمساعدة على نفخ الشفاه. مرري عيدان قرفة مبللة على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه عليها.

6- تعزيز الذاكرة
تساعد القرفة على تعزيز الذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى، لذلك ينصح باحتساء كوب من شاي القرفة أو استنشاق زيت القرفة لزيادة الذاكرة وتعزيز نشاط الدماغ.

7- علاج البثور
من ميزات القرفة خصائصها المضادة للفطريات، والتي يمكن أن تكون مفيدة لعلاج البثور. لذلك يمكن تجربة قناع الوجه الطبيعي الكامل للاستفادة من فوائد القرفة للبشرة.



T+ T T-