رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان (أرشيف)
رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان (أرشيف)
الإثنين 17 يونيو 2019 / 16:18

البرهان يتوجه إلى تشاد لتهيئة الأجواء السياسية

توجه رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم الإثنين، إلى دولة تشاد في زيارة قصيرة، يلتقي خلالها الرئيس أدريس دبي.

وذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا"، أن زيارة البرهان إلى تشاد تأتي في إطار تواصل المجلس مع دول الجوار والمحيط الإقليمي، لتهيئة الأجواء السياسية للدخول في المرحلة الانتقالية، والانتقال السلس إلى الحكومة المدنية.

وقالت "سونا" إن دولة تشاد تربطها علاقات متجذرة مع السودان على الصعيدين الرسمي والشعبي، حيث إن هناك اتفاقيات تعاون في شتى المجالات بينهما، أهمها اتفاقية في مجال التعاون العسكري، والذي تمت بموجبها إنشاء القوات المشتركة السودانية التشادية على الحدود بين الدولتين لحفظ الأمن وترسيخ معاني الاستقرار.

وخلال زيارة قصيرة قام بها البرهان لإريتريا يوم الجمعة الماضي، اتفقت الخرطوم وأسمرة على فتح الحدود وتسهيل الحركة الطبيعية عبر الحدود بينهما، وتفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين فى جميع المجالات.

وكان البرهان زار من قبل أثيوبيا ومصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجنوب السودان، فضلاً عن زيارته للمملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمتين العربية والإسلامية الأخيرتين بمكة المكرمة.