الرئيس المصري المعزول محمد مرسي (أرشيف)
الرئيس المصري المعزول محمد مرسي (أرشيف)
الإثنين 17 يونيو 2019 / 22:54

النائب العام المصري يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي

أصدر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، بياناً مساء اليوم الاثنين كشف فيه تفاصيل وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، أثناء حضوره جلسة لمحاكمته في قضية التخابر مع قطر.

وذكر البيان أن النيابة العامة تلقت عصر اليوم إخطاراً بوفاة محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013، جنايات أول مدينة نصر.

وتابع البيان "أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفى الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، وتحدث لمدة 5 دقائق وعقب انتهائه من كلمته، رفعت المحكمة الجلسة للمداولة".

وأضاف البيان "أثناء وجود المتهم محمد مرسي وباقي المتهمين في القفص، سقط مغشياً عليه، ونُقل فوراً للمستشفى وتبين أنه توفي إلى رحمة الله".

وأوضح البيان "أورد التقرير الطبي المبدئي أنه بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المتوفى محمد مرسي، وجد إنه لا ضغط له، ولا نبض، ولا حركات تنفسيه، وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية".

وأضاف البيان "حضر مرسي للمستشفى ميتاً في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساءً، ولا توجود إصابات ظاهرية حديثة على جثمان المتوفى".

وأمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب القاهرة الكلية لمعاينة الجثة، والتحفظ على كاميرات المراقبة في قاعة المحكمة وقفص المتهمين، وسماع أقول الموجودين معه في ذلك الوقت.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج الميت وانتداب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين، ومدير إدارة الطب الشرعي، لإعداد تقرير طب شرعي عن أسباب الوفاة تمهيداً للتصريح بالدفن.