الإثنين 22 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

أساطير عن الزواج السعيد تجنب تصديقها

تعبيرية
تعبيرية
هناك الكثير من الأشياء والحقائق التي نجهلها عن الزواج والسعادة الزوجية، مما يجعلنا عرضة لتصديق الأساطير والأقاويل غير الدقيقة والتي لا تتمتع بأي مصداقية في هذا الخصوص.

وقد أورد موقع "سكيري مامي" الإلكتروني، قائمة ببعض الأساطير حول الزواج التي ينبغي عدم الأخذ بها، على النحو التالي:

1- الأزواج السعداء لا يتجادلون
يعتقد البعض بأن حياة الأزواج السعداء خالية من الخلافات والنقاشات الحادة، وهذا اعتقاد غير صحيح، فالعلاقة الزوجية الصحية، لا تخلو من النقاشات والجدالات التي تغني تجربة الزوجين وتعمل على تصحيح بعض الأخطاء التي يرتكبانها.

2- الزواج من الشخص المناسب، يؤدي إلى حياة مليئة بالحب
من الطبيعي أن يكون الحب أحد أهم العوامل التي تقوم عليها العلاقة الزوجية، غير أن الحب يحتاج إلى انجذاب متبادل من الطرفين، وهذا لا يتحقق إن كان أحد الطرفين لا يكن المشاعر للطرف الآخر، حتى لو كان شخصاً يتمتع بالخصال الحميدة.

3- إنجاب الأطفال ينقذ الزواج المضطرب
على الرغم من أن وجود الأطفال يضفي على المنزل أجواء البهجة والمرح، إلا أن تربيتهم قد تزيد من أعباء الزوجين الجسدية والعقلية والعاطفية، وهذا بدوره يؤدي إلى المزيد من الاضطراب. فإذا كنت تبحث عن إنقاذ زواجك، فحاول استشارة الأخصائيين وليس إنجاب الأطفال.

4- السنوات الأولى من الزواج هي الأكثر سعادة
قد لا تكون السنوات الأولى من الزواج الأكثر سعادة للزوجين، لأنها قد تفتقر للاستقرار النفسي والتأقلم مع نوع الحياة الجديدة. وبحسب الخبراء فإن سعادة الزوجين الحقيقية عادة ما تبدأ بعد شعورهما بالاستقرار والألفة، وهذا يحدث عادة بعد مضي 5 سنوات على الارتباط.

5- الزواج يصلح عيوب المرء
قد يكون هذا صحيحاً في الكثير من الحالات، ولكن عيوب بعض الأزواج تظهر وتتزايد بعد الزواج، ما قد يؤثر على سعادتهم الزوجية بشكل سلبي، ويفضي أحياناً إلى الانفاصل. 
T+ T T-