رئيس فيفا إنفانتينو (أرشيف)
رئيس فيفا إنفانتينو (أرشيف)
الأربعاء 19 يونيو 2019 / 13:14

إنفانتينو يصل القاهرة الخميس لحضور افتتاح أمم أفريقيا

انتهت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، من ترتيبات حفل الافتتاح للبطولة القارية، والذي يقام بعد غد الجمعة على إستاد القاهرة الدولي، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعدد من رؤساء دول القارة، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، وعدد ضخم من نجوم الكرة في القارة السمراء.

وضعت اللجنة اللمسات النهائية على حفل الافتتاح، الذي من المنتظر أن يمتد لقرابة 20 دقيقة فقط، وفقاً لما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي، حيث ينقسم إلى عرضين فنيين فقط، أحدهما الأغنية الرسمية للبطولة، بجانب عرض فني آخر تقدمه إحدى الفرق الفنية والمجموعات، مع ظهور مجسم لأهرامات الجيزة داخل أرض الملعب، واستخدام الإضاءة المبهرة داخل الملعب وخارجه، بجانب إطلاق المئات من الألعاب النارية خارج إستاد القاهرة الدولي.

وانتهت اللجنة المنظمة من تسجيل الأغنية الرسمية للبطولة، والتي ستذاع خلال مباراة الافتتاح، حيث يغنيها، المطرب المصري حكيم، بجانب مطربة سنغالية، وأخرى نيجيرية، تم اختيارهما لغناء الأغنية التي ستكون باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

وتتحدث كلمات أغنية البطولة عن التجمع بين الأشقاء في القارة السمراء، باعتبار الحدث هو الأكبر مع مشاركة قرابة نصف دول أفريقيا في البطولة، مع وجود 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ كأس الأمم الأفريقية منذ انطلاقها.

وتقول كلمات أغنية الافتتاح: "لو 100 حاجة فرقتنا.. الكورة جمعتنا.. لعبناها في الشوارع والمدارس جوه بيتنا.. أفريقيا بيها مشهورة وبتعشق كلمة كورة.. بيبو وشحاتة ودروغبا وإيتو ومو صلاح في الصورة".

وتكمل الأغنية: "متجمعين على حلم كبير وعلى حب وخير متجمعين.. متجمعين بولادنا السمر العالم عارف إحنا مين.. متجمعين من كل بلاد أفريقيا وشبابنا موجودين.. متجمعين وهدفنا واحد كلنا وعليه رايحين.. نلعب مع بعض، وفي الآخر كلنا فايزين".