السبت 20 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

"إنستا ريبيت".. صفحة تكشف التكرار وغياب الابتكار في لقطات مواقع التواصل

توثق صفحة على انستغرام تحت اسم " إنستا ريبيت"، insta_repeat ما يمكن وصفه بالتكرار وغياب الابتكار في ملايين الصور المنتشرة على شبكات التواصل.

ويتابع "إنستا رييبت" أكثر من 300 ألف شخص، وتناول أخيراً مدونات فنية بالطرح والنقاش حول ثقافة التقليد والنمطية والاستغراق في تقمص وتقليد المفاهيم العامة لما يعد جميلاً أو مثيراً للإعجاب، حيث يفترض في حسابات وصفحات المصورين والرحالة والفنانين، أن تعتمد منظورات متفردة ومتمايزة. إلا أن الواقع يكشف أن النسخ واللصق مفهوم رائج، ليس في الصور فقط، بل في أسلوب الحياة والنظرة العامة. 

ويبقى مؤسس أو مؤسسة الصفحة مجهولاً، حسب مدونة "غريتا جي"، التي حاولت أخيراً التواصل معه أو معها، لكن رداً على تساؤلات المدونة جاء الجواب كالتالي: "أعيش في آلاسكا، ولاحظت أننا كثيراً ما نقع في فخ التكرار في مناحي الحياة المختلفة، خاصةً عبر المنصات والوسائط المتعددة، ووجدت أن هؤلاء الفنانين والمصورين والمغامرين والمؤثرين بدورهم يساهمون في خلق أطر الأنماط، فنرى الأشياء مراراً وتكراراً بشكل مموج أو سخيف، رغم جمال هذه الصور، أتمنى أن ننتقد أنفسنا، ونبتكر ونعرض نواحي الحياة المختلفة بأصالة وتفرد وتعبير خاص، أعتقد أننا نستطيع استغلال المساحة في التعبير بشكل أفضل مما هو الآن بكثير".


























T+ T T-