الإثنين 22 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

رئيس البرلمان اليمني: إيران تغذي الصراع في اليمن وسنستعيد بلادنا

رئيس البرلمان اليمني (أرشيف)
رئيس البرلمان اليمني (أرشيف)
دعا رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني إلى دعم بلاده في مواجهة مشروع الحوثيين المدعوم من إيران، وقال إن النظام الإيراني يرغب في إحياء الإمبراطورية الفارسية واستغلال المذهبية لتحقيق أهدافه.

وطالب البركاني خلال كلمته، اليوم، الأربعاء، بالتأكيد على عدم تجزئة المرجعيات الثلاث لحل الأزمة اليمنية وهي قرارات الشرعية الدولية والمبادرة الخليجية ومقررات الحوار اليمني.

وتابع قائلا "إننا دعاة سلام ومستعدون الذهاب لآخر العالم، وعلى الحوثيين أن يثبتوا استعدادها للسلام من خلال تنفيذ اتفاق استوكهولم".

وأكد رئيس مجلس النواب اليمني أن إيران تغذي الصراع في اليمن ولكن بلاده سوف تستطيع استعادة بلادنا بعزيمتنا وقدرة أوطاننا العربية على استعادة كبريائها.

ودعا البركاني إلى وضع استراتيجية دفاعية عربية، لمواجهة التدخلات الخارجية، مشيرا إلى أن هناك ثلاث دول لديها أهداف في المنطقة وتمثل تهديدا للعرب هي إيران وتركيا وإسرائيل، وقال إن إيران تريد استعادة ماضيها الفارسي عبر استغلال المذهبية وتركيا لديها رغبة في إحياء إمبراطوريتها واستعادة ماضيها العثماني القديم، مؤكدا أن من أكبر الأخطار كذلك التي تواجه المنطقة هو التطرّف في مختلف صوره وأشكاله الذي تربى في حظيرة الحرب الأفغانية والاستخبارات العالمية.
T+ T T-