الأربعاء 19 يونيو 2019 / 18:41

جامعة خليفة ضمن أفضل 300 مؤسسة أكاديمية في العالم

دخلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، ضمن أفضل 300 مؤسسة أكاديمية على مستوى العالم حسب أحدث تصنيف لمؤسسة "كيو إس" لتصنيف الجامعات العالمية في 2020، لتصبح بذلك أول جامعة إماراتية، تحظى بهذا التصنيف.

واحتلت جامعة خليفة المرتبة 268 على مستوى جامعات العالم، محققة قفزة بـ 47 مركزاً حافظت بها على الصدارة على مستوى جامعات الدولة.

ووصفت مؤسسة "كيو إس" في تصنيفها العالمي الجديد "نتائج البحوث" في جامعة خليفة بأنها "عالية جداً".

وقال نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عارف سلطان الحمادي، إن "حصول الجامعة على لقب أول جامعة إماراتية تصل إلى نادي الـ300 بين جامعات العالم، دليل جديد على النجاحات المستمرة والمتوالية للجامعة في الساحة الأكاديمية الدولية، ويؤكد التزامها بتوفير نقل معرفة عالمي المستوى لطلبتها".

وأضاف أن "هذه التصنيفات والإنجازات الدولية تعكس الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة، التي لم تدخر جهداً في توفير كل ما من شأنه النهوض بمستوى الجامعة للمنافسة عالمياً، و يدل على مستوى الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية لتعزيز دور الجامعة في تنمية رأس المال البشري، والفكري في الدولة".

وأوضح أن "هذا الإنجاز الكبير سيسهم إضافةً إلى الإنجازات الأخرى للجامعة، في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير أفضل البرامج الأكاديمية والبحثية والتي ستعزز بدورها مكانة جامعة خليفة على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

وتستخدم مؤسسة الـ"كيو إس" لتصنيف أفضل 1000 جامعة في العالم ستة معايير أساسية، هي السمعة الأكاديمية بنسبة 40%، وسمعة المؤسسة الأكاديمية لدى المؤسسات الموظفة بنسبة 10%، ونسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية إلى الطلبة بنسبة 20%، ونسبة الاقتباسات البحثية لكل عضو هيئة أكاديمية في المؤسسة بنسبة 20%، ونسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية الدوليين إلى مجموع أعضاء الهيئة الأكاديمية بنسبة 5%، ونسبة الطلبة الدوليين لمجموع الطلبة بنسبة 5%.

وتستمر جامعة خليفة في المحافظة على إنجازاتها على المستوى العالمي في المجالات الأكاديمية والبحثية، بعد أن كانت الجامعة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين أفضل 15 جامعة في تصنيف "التايمز" للتعليم العالي في دول الاقتصادات في 2019، الذي شمل 442 جامعة من 43 دولة.