الأربعاء 19 يونيو 2019 / 22:07

"الهوية والجنسية الإماراتية" تدعو إلى استغلال فترة إعفاء أبناء السياح من رسوم التأشيرة

دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، السياح القادمين إلى الإمارات، والذين يخططون لزيارتها في الصيف الجاري إلى الاستفادة من التسهيلات والحوافز القيمة التي تتيحها لهم الدولة، وفي مقدّمتها إعفاء مرافقيهم ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً من رسوم تأشيرة الدخول، بين 15 يوليو(تموز) و15 سبتمبر(أيلول) من كل عام.

وقالت الهيئة إن "هذه التسهيلات تشمل الأبناء والبنات الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً شريطة أن يكونوا برفقة الوالدين، أو أحدهما القادمين إلى الدولة بموجب تأشيرات سياحية، وبصرف النظر عن مدة صلاحية التأشيرة، سواءً كانت قصيرة أم طويلة".

وأعلنت الهيئة أنها "ستطلق في الأسبوع المقبل حملة للتعريف بالإعفاءات الممنوحة لأبناء السياح، وكيفية الحصول عليها خلال الفترة المذكورة، تتضمن توزيع نشرات توضيحية في مطارات الدولة، ومنافذها الحدودية، وعبر الجهات المعنية مثل هيئات السياحة بالدولة، والناقلات الوطنية، ومكاتب السفر والسياحة، فضلاً عن نشرها عبر وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضحت أنه "بإمكان الراغبين في الاستفادة من هذه التسهيلات التقدم بطلباتهم من خلال القنوات الإلكترونية للهيئة، أو عبر تطبيقها الذكي، وضمن فئة تأشيرة سياحة عائلية، وتعبئة بيانات الأبوين ومن ثم إضافة الأبناء وبياناتهم من خلال النظام والذي سيظهر لمقدم الطلب خلال فترة تطبيق هذه التسهيلات بأن الابن أو الابنة دون 18 عاماً معفيين من الرسوم".

ولفتت الهيئة إلى أنه "بإمكان السياح الراغبين في زيارة الدولة تقديم طلباتهم لاستخراج التأشيرات السياحية العائلية من خلال مكاتب السفر والسياحة المعتمدة في بلدانهم، ومن خلال مكاتب الناقلات الوطنية للدولة، طيران الإمارات، وطيران الاتحاد، وفلاي دبي، والعربية للطيران، والاستفادة من الإعفاء".