الثلاثاء 23 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

القرعة تحدد مواجهات دوري وكأس الخليج العربي لموسم 2020

قرعة دوري الخليج العربي (تويتر)
قرعة دوري الخليج العربي (تويتر)
أجرت لجنة دوري المحترفين قرعة مسابقات الموسم الرياضي 2019-2020، والتي تشمل بطولتي دوري وكأس الخليج العربي، وذلك بقاعة المؤتمرات الصحافية بإستاد آل مكتوم بنادي النصر اليوم الخميس.

وحضر مراسم القرعة كلاً من رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم مروان بن غليطة، ونائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ورئيس لجنة دوري المحترفين عبد الله ناصر الجنيبي، وأعضاء المكتب التنفيذي، وممثلي الأندية المحترفة ووسائل الإعلام.

وشهدت مراسم القرعة مشاركة أبطال الإمارات من أصحاب الهمم أصحاب الإنجازات في الأولمبياد الخاص الذي استضافته الدولة في العام الجاري: حمدة الحوسني، عايشة سيف، زايد العامري وصالح المري.

وجاءت البداية بقرعة مسابقة كأس الخليج العربي، إذ قام ضيفا الشرف من أصحاب الهمم بسحب القرعة يرافقهما عضوا المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين محمد أحمد البحري الحمادي وجمال المري.

وبحسب القرعة جاء شباب الأهلي بطل كأس الخليج العربي على رأس المجموعة الأولى، والشارقة بطل دوري الخليج العربي على رأس المجموعة الثانية، وضمت المجموعة الأولى فرق شباب الأهلي والعين، الجزيرة، النصر، الظفرة، اتحاد كلباء، خورفان، وفي المجموعة الثانية الشارقة، بني ياس، الوحدة، عجمان، الوصل، حتا و الفجيرة.

وستشهد الجولة الأولى من كأس الخليج العربي مواجهات قوية، إذ يستهل شباب الأهلي حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة العين، ويواجه الجزيرة القادم الجديد خورفكان، ويلتقي النصر واتحاد كلباء، ويلعب الشارقة بطل دوري الخليج العربي أمام بني ياس، والوحدة مع الفجيرة وعجمان مع حتا.

وفي المرحلة الثانية تم إجراء قرعة دوري الخليج العربي، إذ تواجد نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين يوسف محمد رسول الخوري، وعضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الفنية عبد الحميد المستكي، وشارك في مراسم سحب القرعة أبطال الأولمبياد الخاص من أصحاب الهمم.

وأسفرت القرعة عن 7 مواجهات مهمة في الجولة الأولى، على رأسها "ديربي" بر دبي الذي سيجمع النصر والوصل، فيما يستهل الشارقة دفاعه عن لقب دوري الخليج العربي بلقاء الصاعد خورفكان، ويواجه شباب الأهلي حتا، والعين واتحاد كلباء، والجزيرة مع الظفرة، والفجيرة والوحدة، وبني ياس وعجمان.

وفي نهاية حفل القرعة قام مروان بن غليطة وعبد الله ناصر الجنيبي بتكريم أصحاب الهمم من أصحاب الإنجازات في الأولمبياد الخاص ضيوف شرف مراسم القرعة تقديراً لمشاركتهم المتميزة في مراسم قرعة الموسم بالإضافة إلى تكريم أم البطلة حمدة الحوسني.
T+ T T-