الخميس 24 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

قيمة تطبيق "سلاك" السوقية تتجاوز 20 مليار دولار في البورصة

مسؤولون من شركة سلاك يحتفلون بنجاح إدارجها في وول ستريت الخميس (فوربس)
مسؤولون من شركة سلاك يحتفلون بنجاح إدارجها في وول ستريت الخميس (فوربس)
ارتفعت القيمة السوقية لشركة تطبيق المحادثة في أماكن العمل "سلاك" بـ 60% مع بداية تداول سهمها في البورصة الخميس. وتجاوزت القيمة السوقية للشركة، 20 مليار دولار.

يذكر أن تطبيق "سلاك" الذي أُطلق في 2013 يهدف لتسهيل الاتصالات داخل المؤسسات وأماكن العمل، ويضم أكثر من 10 ملايين مستخدم، بينهم أكثر من 85 ألف مستخدم للخدمة مدفوعة الأجر.

ومع انتصاف يوم التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية وصل سعر السهم إلى أكثر من 40 دولاراً، في حين كان السعر الاسترشادي للسهم 26 دولاراً.

يذكر أن "سلاك" انضمت إلى مجموعة شركات التكنولوجيا الأمريكية التي طرحت أسهمها للتداول في العام الجاري ومنها "أوبر" و"ليفت".

يذكر أن إيرادات شركة "سلاك" في 2019 وصلت إلى أكثر من 400 مليون دولار بزيادة 45% عن العام السابق، لكنها سجلت خسائر صافية بـ 139 مليون دولار تقريباً.

واختارت شركة "سلاك" تسجيل سهمها وطرحه للتداول في بورصة نيويورك مباشرةً، بدل الطريقة التقليدية التي تعتمد على الطرح العام الأولي للسهم، ثم طرحه للتداول بعد الاكتتاب في الطرح.

وبحسب "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية الأمريكية، فإن "سلاك" قالت إنها لا تحتاج إلى جمع أموال من طرح أسهمها للتداول، بعد أن جمعت بالفعل 800 مليون دولار.

T+ T T-